لتحسين جودة الخدمات.. افتتاح قسم جديد للطوارئ بمستشفى المخا

المخا تهامة - Monday 20 December 2021 الساعة 04:29 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

افتتح مدير مديرية المخا، باسم الزريقي، بحضور مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية، والأمين العام للمجلس المحلي، ومديرة مكتب الصحة، ومدير مستشفى المخا، يوم الاثنين، قسما جديدا للطوارىء بمستشفى المخا العام، ما يمثل نقلة جديدة لتوسع خدمات المستشفى الذي يواجه ضغطا كبيرا.

وقال الزريقي لنيوزيمن، إن افتتاح القسم في المبنى الجديد، يأتي بعد أن قام الصندوق الاجتماعي للتنمية، بإعادة تأهيل ثلاثة طوابق من المبنى المجاور للمستشفى، مما سيتيح له، التوسع في العديد من العيادات والأقسام الطبية.

وأعرب الزريقي عن أمله، في أن يسهم هذا التوسع في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة، ويخفف من الضغط الذي يواجهه المستشفى من المرضى، القادمين من مديريات ساحلية عدة.

وأعرب عن شكره الجزيل للصندوق الاجتماعي، على الجهود المبذولة في دعمه لإعادة تأهيل العديد من البنى التحتية في المديرية.

 من جهته أعرب أمين عام المجلس المحلي، الآنسي قاسم زيد، عن سعادته بتدخل الصندوق الاجتماعي للتنمية، بإعادة تأهيل المبنى الذي سيتيح للمواطنين التماس خدماته في الأقسام الجديدة.

وقال إن المبنى الذي قامت بتمويل إنشائه السلطة المحلية بالمحافظة، تعثر استكماله بسبب الحرب، مؤكدا أن تدخل الصندوق، أتاح استكمال ترميمه.

وأوضح أن الصندوق قدم العديد من المشاريع في مديرية المخا، وهي جهود يشكر عليها كونها تخدم جهود التنمية بالمديرية.

من جانبه قال مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية، مروان المقطري، إن استكمال عمليات ترميم المبنى، يعتبر جزءا من فرص الاستفادة من المرافق الصحية للمواطنين.

وأضاف إن تدخل الصندوق، تم عبر برنامج النقد مقابل العمل، والذي يحقق الاستفادة من المبالغ المصروفة في عمليات تأهيل المرفق الصحي الذي سيستفيد منه العديد من المواطنين والنازحين.

وأعرب عن أمله في توظيف الأدوار التي تم تأهيلها فيما يخدم المواطنين، شاكرا مكتب الصحة وإدارة المستشفى على التفاعل الذي أبدوه حول هذا الحدث.

إلى ذلك قالت مديرة مكتب الصحة، إن القسم الجديد، سيتيح التوسع في تقديم خدمات الطوارىء للمرضى.

وأضافت إن العاملين في قسم الطوارىء بمستشفى المخا، كانوا يعانون من ضيق القسم، وصعوبة تأدية الخدمات للمواطنين، معربة عن جزيل شكرها لمساعي الصندوق بإعادة تأهيل المبنى الذي أسهم في تحقيق توسع مستشفى المخا، في الأقسام والخدمات الطبية المقدمة.