حراسة وزير الداخلية تعتقل مواطنين وتستحدث نقاط تفتيش قرب مطار سيئون

الجنوب - Tuesday 21 December 2021 الساعة 08:29 am
سيئون، نيوزيمن، خاص:

قال سكان محليون لـ"نيوزيمن"، إن حراسة وزير الداخلية، المقرب من جماعة الإخوان، إبراهيم حيدان، نصبت نقاط تفتيش بالقرب من مطار سيئون الدولي في محافظة حضرموت (جنوب شرقي اليمن) وأعاقت مرور المسافرين والسكان.

وأكدوا أن جنوداً تصحبهم مدرعات وعربات عسكرية أوقفوا، يوم الاثنين، حركة المرور في الطريق الواصل من الخط الدولي إلى داخل مدينة سيئون، وعمدوا إلى تحويل خط سير المواطنين لخطوط فرعية، دون توضيح الأسباب.

واستنكر أهالي مدينة سيئون ما وصفوها بـ"التصرفات المشينة التي تقوم بها حراسة وزير الداخلية وإرهاب المواطنين الآمنين في المدينة التواقة للسلام والاستقرار والوئام".

في السياق، قالت مصادر محلية، إن قوة مشتركة من جنود وزير الداخلية وقوات الأمن العام بمديرية سيئون شنت حملة لتفريق الشباب وكبار السن من جلساتهم في (الدكات وأرصفة الشوارع والأحياء) في الأحياء القريبة من مطار سيئون عبر إطلاق الأعيرة النارية والرصاص.

والدكة مجلس أو مكان يجتمع فيه عدد من الشباب أو الرجال في أوقات المساء لتبادل الحديث أو اللعب بالورق والضومنة وألعاب أخرى وتستمر حتى قرب ساعات الفجر الأولى.

يذكر أن مدينة سيئون شهدت الآونة الأخيرة تصرفات غير قانونية قام بها عناصر موالية للإخوان من منسوبي وزارة الداخلية، تمثلت في إغلاق الطرق الرئيسية واعتقال المواطنين من الشوارع، علاوة على إطلاقهم الرصاص الحي لتفريق المارين في الطرقات لمرور عرباتهم العسكرية، ناهيك عن قيامهم بجولات داخل أحياء المدينة.