الأهلي المصري يُتوج بلقب السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي

رياضة - Thursday 23 December 2021 الساعة 09:12 am
عدن، نيوزيمن:

احتفظ الأهلي المصري بلقب السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه بركلات الترجيح على الرجاء المغربي (6-5)، في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل (1-1)، على ملعب أحمد بن علي المونديالي بالدوحة. 

افتتح الرجاء التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق مهاجمه حميد أحداد، إلا أن الأهلي عاد بهدف قاتل عن طريق البديل طاهر محمد طاهر (90). 

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأحمر، بعدما أهدر عبد الإله مدكور الركلة الأخيرة للرجاء. 

وبذلك الفوز يحتفظ الأهلي بلقب كأس السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي والثامن في تاريخه، كما أنه واصل انفراده بزعامة القارة الإفريقية، حيث رفع رصيده من الألقاب إلى 24. 

ونجح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المصري، في معادلة رقم البرتغالي مانويل جوزيه المدرب السابق للفريق الأحمر، بعدما توّج بالسوبر الإفريقي مرتين متتاليتين. 

كما استطاع موسيماني التتويج بلقب السوبر الإفريقي في النسخة الماضية، بعد الفوز على نهضة بركان بهدفين دون رد. 

وكان جوزيه قد قاد الأهلي لحصد لقب السوبر الإفريقي مرتين متتاليتين عامي 2006 على حساب الجيش الملكي و2007 على حساب النجم الساحلي. 

ويعد موسيماني أول مدرب إفريقي يتوج بالسوبر الإفريقي 3 مرات بعد أن توج بها عام 2017 مع صن داونز الجنوب إفريقي ومرتين مع الأهلي، بجانب كونه المدرب الإفريقي الوحيد الذي فاز باللقب مرتين متتاليتين. 

وبذلك اللقب، يواصل الأهلي ملاحقة نادي ريال مدريد الإسباني على عرش الأكثر تتويجا بالألقاب القارية عالميا، حيث يتصدر الفريق الإسباني القائمة برصيد 26 بطولة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 24 بطولة. 

وأصبح لدى الأهلي 10 ألقاب بدوري أبطال إفريقيا، بجانب لقب واحد لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، و8 ألقاب للسوبر، و4 ألقاب لبطولة إفريقيا أبطال الكؤوس، ولقب للكأس الأفروآسيوية. 

وكان الأهلي قد تصدر قائمة الأكثر تتويجا بالألقاب القارية عام 2014 برصيد 19 بطولة، إلا أن ريال مدريد نجح في تخطي الأهلي.