الوحدة يسقط في فخ التعادل أمام المنصورة في دوري عدن الممتاز

رياضة - Sunday 26 December 2021 الساعة 09:53 am
عدن، نيوزيمن:

انتزع فريق المنصورة تعادلاً ثميناً من أرضية منافسه فريق وحدة عدن بهدفين بكل شبكة، في المباراة التي أقيمت على ملعب شهداء وحدة عدن في إطار مباريات الجولة الثانية من مرحلة الإياب لبطولة دوري عدن الممتاز والذي ينظم برعاية الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ المحافظة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن. 

وبهذا التعادل رفع وحدة عدن رصيده إلى 29 نقطة منفردا بصدارة ترتيب الفرق، في حين رفع فريق المنصورة رصيده إلى 16 نقطة. 

شوط المباراة الأول كان أكثر إثارة وندية وحضرت فيه الخطورة والأهداف، حيث بدأ الفريقان بنسق عال وسنحت في بدايته فرصة لمهاجم وحدة عدن عقيل العطاس الذي لم يحسن التعامل معها، ومن كرة طويلة لم يوفق حارس وحدة عدن سالم الهارش في السيطرة على الكرة ليستغلها مهاجم المنصورة يحيى الشعيبي محرزا هدف التقدم.

ليعود فريق وحدة عدن سريعا بهدف التعديل برأسية عقيل العطاس، ولم تمض سوى دقائق معدودة ويضيف ايقونة وحدة عدن أحمد سعيد هدفا من تسديدة قوية عانقت الشباك، وقبل انقضاء دقائق الشوط الأول توغل المهاجم محمد مهدي (بوتشتي) داخل منطقة جزاء وحدة عدن ليتعرض على اثرها لإعاقة ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ينجح سعيد امدوبا في تحويلها إلى هدف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين. 

شوط المباراة الثاني شهد في بدايته أفضلية وسيطرة من جانب فريق وحدة عدن وذلك عبر اختراق الاطراف والتي شكلت خطورة على مرمى المنصورة، وبالمقابل اعتمد لاعبو المنصورة على الهجمات المرتدة التي غالباً ما كانت تقلق دفاعات المنافس، ليستمر اللعب هجمة هنا وأخرى هناك دون تغيير في النتيجة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة. 

وفي مباراة ثانية حسم التعادل الإيجابي لقاء فريقي الميناء والجلاء بنتيجة هدفين لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الحبيشي بكريتر، وبهذا التعادل الإيجابي تمكن فريق الميناء من خطف أول نقطة له في البطولة، في حين رفع فريق الجلاء رصيده إلى النقطة السابعة. 

انطلقت المباراة في شوطها الأول بمحاولات قوية من جانب الفريقين بدأ فريق الجلاء بتهديد مرمى الميناء في أولى الدقائق ومن هجمة مرتدة سريعة تمكن الجلاء من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب خالد محمد عبدالله من تسديدة رائعة عانقت الشباك، فيما حاول مسرعاً فريق الميناء شن هجماته السريعة على مرمى الجلاء ومن تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء تمكن لاعب فريق الميناء معاوية حسن في الدقيقة 23 من تسجيل هدف التعادل. 

باقي دقائق المباراة شهدت كرا وفرا من جانب الطرفين لكن لم ينجح أي منهما من هز شباك الآخر لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. 

في الشوط الثاني حاول الفريقان شن هجماتهما السريعة الخطيرة على المرميين حيث اشتركا معا في ضياع الأهداف في أكثر من مناسبة، وفي الدقيقة الـ 78 ومن هجمة مرتدة سريعة قادها لاعب الجلاء إبراهيم هوندا ليمررها بإتقان إلى زميله خالد محمد مرقب أسفرت عن تسجيل الهدف الثاني لفريقه، بعدها حاول فريق الميناء العودة إلى أجواء المباراة وشن هجماته السريعة الخطيرة على مرمى فريق الجلاء وفي الدقائق الأخيرة من المباراة استطاع لاعب فريق الميناء سعيد عوض تسجيل هدف التعادل لفريقه ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدفين لكل منهما. 

وتستكمل عصر اليوم الأحد منافسات الجولة الثانية من مرحلة الإياب بإقامة لقائين يجمع اللقاء الأول النصر والشعلة على أرضية ملعب النصر، فيما تختتم لقاءات الأسبوع الثاني بلقاء يجمع فريقي التلال والجزيرة على ملعب الحبيشي بكريتر عدن.