العمالقة إلى تخوم بيحان.. مليشيا الحوثي تحصي أيامها الأخيرة

الجنوب - Thursday 30 December 2021 الساعة 03:51 pm
عدن، نيوزيمن:

وصلت قوات ألوية العمالقة حدود مديرية بيحان بمحافظة شبوة (جنوبي البلاد)، استعداداً لتحرير المديريات الثلاث من أيدي مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

وأفادت مصادر عسكرية بأن قوات العمالقة استكملت إعادة انتشارها العسكري في عتق، واتجهت صوب مديرية بيحان، تمهيدا للدخول في المعركة مع مليشيات الحوثي.

وأعلنت ألوية العمالقة، في بيان، إجراء عملية الاستلام والتسليم لمطار عتق بإشراف من التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

ويأتي استلام مطار عتق في إطار عملية انتشار قوات العمالقة في محافظة شبوة، استعدادا لتحرير المديريات التي سلمتها قوات الإخوان لمليشيا الحوثي دون قتال.

وفي وقت سابق اليوم (الخميس) استهدفت مليشيا الحوثي، معسكر خمومة بمديرية مرخة، بصاروخ باليستي، ما أدى إلى سقوط عدد من الجنود.

وقالت مصادر عسكرية، إن عدداً من الجنود سقطوا قتلى وجرحى إثر الهجوم الصاروخي الحوثي على معسكر خمومة، مشيرة إلى وصول عدد من الجرحى إلى مستشفى عتق.

وأصاب الفزع مليشيا الحوثي المتمركزة في مديريات بيحان الثلاث، في غضون التغييرات الأخيرة، التي شملت إزاحة تنظيم الإخوان خارج المشهد في شبوة، ووصول قوات العمالقة إلى المحافظة، لا سيما وأنها تستهدف تصحيح مسار المعركة ضد الحوثيين، واستعادة المناطق التي سقطت في أيديهم دون قتال.

وتستعد ألوية العمالقة لفك الحصار عن مأرب بتحرير محافظة شبوة بالكامل، وتضييق الخناق على الحوثيين في مديرية حريب التي تعد أهم خطوط إمداد المليشيات نحو مديريات جنوبي مأرب، والتوغل في محافظة البيضاء، ضمن عملية عسكرية واسعة، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكانت قوة كبيرة ونوعية من ألوية العمالقة مجهزة بأحدث الآليات وصلت عتق قادمة من الساحل الغربي ضمن جهود عسكرية لتحرير مديريات غرب وشمال شبوة، من سيطرة الحوثيين، بالإضافة إلى تحرير مديريات جنوب مأرب ومحافظة البيضاء المجاورتين.