البحرية الأمريكية تضبط شحنة هروين إيرانية في بحر العرب

العالم - الخميس 30 ديسمبر 2021 الساعة 06:46 م
عدن، نيوزيمن:

ضبطت سفينتان تابعتان للبحرية الأميركية 385 كيلوغراما من (الهيروين) بقيمة 4 ملايين دولار، حسبما أفادت القيادة المركزية الأمريكية اليوم (الخميس).

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية، على حسابها في "الفيسبوك، إن سفينتين تابعتان للبحرية الأميركية ضبطتا 385 كيلوغراما من (الهيروين) بقيمة 4 ملايين دولار من سفينة صيد "عديمة الهوية" تعبر بحر العرب، 27 كانون الأول/ديسمبر.

بينما ذكرت وكالة «أسوشييتد برس»، أن عملية المصادرة تمت يوم الاثنين الماضي، بواسطة سفينتي الدوريات الساحلية «يو إس إس تيمبيست» و«يو إس إس تايفون»، وذلك بعد رصد المخدرات على متن سفينة صيد لا تحمل علماً لأي دولة.

وبحسب تيموثي هوكينز، المتحدث باسم الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في الشرق الأوسط فإن سفينة الصيد جاءت على الأرجح من إيران. حيث عرّف أفراد الطاقم التسعة أنفسهم بأنهم مواطنون إيرانيون.

ولم يوضح هوكينز الوجهة النهائية لهذه المخدرات.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت في 21 ديسمبر الجاري عن ضبط شحنة جديدة من السلاح، على متن سفينة مجهولة استخدمتها إيران في محاولة تهريب هذه الأسلحة للحوثيين.

وسبق وضبطت البحرية الأمريكية شحنات مخدرات قادمة من إيران على متن قوارب في بحر العرب أثناء محاولة تهريبها إلى مليشيا الحوثي.