تعزيزات حوثية إلى بيحان والعمالقة تقترب من قطع خط إمداد رئيس

الجنوب - Saturday 01 January 2022 الساعة 06:27 pm
شبوة، نيوزيمن:

دفعت مليشيا الحوثي، اليوم السبت، بتعزيزات عسكرية كبيرة، إلى بيحان، غربي محافظة شبوة (جنوبي اليمن)، بالتزامن مع احتدام المعارك وسيطرة ألوية العمالقة على مركز مديرية "عسيلان".

وقال شهود عيان لـ"نيوزيمن"، إن مجاميع مسلحة وآليات قتالية حوثية، بعضها مزودة بمدافع هاون، وصلت إلى مدينة العلياء مركز مديرية بيحان، وتحركت نحو منطقة "النحر" القريب من مديرية ناطع التابعة لمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأوضحت المصادر أن منطقة "النحر" تضم عدداً من القرى على ضفتي وادي بيحان وتمتد إلى مديرية ناطع بالبيضاء.

في السياق، قالت مصادر ميدانية، إن معارك عنيفة، بين ألوية العمالقة من جهة، ومليشيا الحوثي، من جهة ثانية، في منطقتي "لخيضر والبوم"، الواقعة ضمن مديرية عسيلان.

وأضافت المصادر، إن ألوية العمالقة تتقدم باتجاه الخط العام الذي يربط بيحان بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، لقطع الإمداد وعزل المليشيا الحوثية في منطقتي الصفراء والسليم.

ووفقاً للمصادر فإن قطع الخط سيسهل سيطرة قوات العمالقة على مدينة النقوب، وانتقالها إلى ثاني مديريات بيحان الثلاث (العلياء)، مشيرة إلى أن المليشيا الحوثية تستميت في المعارك.

وفي وقت سابق اليوم (السبت)، أعلن قائد ألوية العمالقة العميد أبو زرعة المحرمي، نجاح المرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب بتحرير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وصباح السبت، شنت قوات العمالقة عملية عسكرية واسعة ضد مليشيا الحوثي، في عسيلان وأحكمت السيطرة على مركز المديرية بعد معارك عنيفة.

وسيطرت القوات الجنوبية على منطقة العكدة، والمحكمة، والهجر، وحيد بن عقيل في المديرية ذاتها، ولم يتبق إلا بعض الجيوب الحوثية التي تحتمي بمنازل المواطنين.

وفي سبتمبر/ أيلول 2021، سلمت قوات تابعة لحزب الإصلاح الإخواني مديريات بيحان الثلاث لمليشيا الحوثي دون قتال، بينها مديرية عسيلان التي استعادتها قوات العمالقة اليوم، إضافة إلى مديريتي بيحان وعين.