ابن فائض: هبّة حضرموت ستتواصل وهناك وفد سيلتقي الحكومة

الجنوب - Monday 03 January 2022 الساعة 07:25 pm
حضرموت، نيوزيمن:

أكد الصحافي أسامة بن فائض، رئيس تحرير موقع المندب نيوز، أن الهبة الحضرمية ستواصل تصعيدها في الوقت الذي سيذهب فيه وفدها للقاء الحكومة.

وقال ابن فائض، في منشور له على فيس بوك، "الشيخ حسن الجابري رئيس لجنة لقاء حضرموت العام لن يذهب إلى الرياض كما وعد، وهناك وفد عالي المستوى سيختاره "الجابري" وفقا لطلب الحكومة ووعدها بتنفيذ مطالب أبناء حضرموت مع وجود ضمانات تضمن حقوق حضرموت، وفي الوقت الذي يذهب الوفد إلى الرياض ستكون الهبة الحضرمية في استمرار تصعيدها ولن تتوقف حتى تحقيق المطالب كافة. 

وأشار أن اللجنة أثمرت جهودها، والجميع يشهد لها، وهذا بفضل الله ثم حكمة وعزيمة القادة في التوافق والتشاور والإجماع على قرار مناسب، وما تراه اللجنة من أي خيار يجب أن نثق بها لنسندها على انتزاع حقوق حضرموت، فالآن بدأ التخادم الواضح يظهر في محاولة لحرف مسار الهبة وتشويه قادتها كخطوة لخطف قيادة الهبة، وهذا أمر رفضه الجميع في محضر رسمي وقع عليه كل قيادة وأعضاء لجنة حضرموت العام. 

وأكد أن هناك مرحلة كبيرة من التصعيد ستنطلق من وادي حضرموت، وهو ما تضرر منه البعض ورفضه كونه يقطع الأمل من التربص بهذه الهبة المباركة، معبراً عن عتبه لمن يحاول التسويق لموضوع ذهاب وفد إلى الرياض للتفاوض على أنه انكسار وانهزام؟

وبين ابن فائض أن هناك تيارات وأحزابا وجماعات تخشى فقدان صفتها الاعتبارية كممثل وحيد لحضرموت وأبنائها أمام حكومة المناصفة والتحالف العربي، لذلك فإن إرسال وفد للتفاوض يعني سحب البساط من تحت أقدامهم ووقف كل أشكال التنطع باسم حضرموت وحقوقها، مشيراً أن أولئك سيعتذرون حينما تنتصر اللجنة لحضرموت، وتنزع كل حقوقها غير منقوصة.

ودعا الصحفي ابن فائض، رجال حضرموت إلى تلبية النداء  والاستعداد للخطوة التصعيدية القادمة، وأن لا يسمحوا للمتربصين أن يثنوكم على تكملة المسار.