المخا.. كبار المستهلكين يشكون من صعوبة حصولهم على الغاز

المخا تهامة - Tuesday 04 January 2022 الساعة 04:46 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال ملاك مطاعم ومقاصف تقديم الوجبات الخفيفة بمديرية المخا، إنهم يواجهون صعوبة في الحصول على مادة الغاز، رغم توفرها في مراكز البيع المخصصة للأهالي، ما يجبرهم على شرائه من السوق السوداء بمبالغ مرتفعة.

وأضافوا في شكاوى منفردة لنيوزيمن، إنهم كانوا يحصلون قبل نحو شهر على مادة الغاز وفق حصة توزع على كبار المستهلكين، بدلا من لجوء ملاكها إلى مراكز البيع ومنافسة المواطنين في الحصول عليها.

وأوضحوا أن تخصيص كميات لكبار المستهلكين، كان يعد جزءا من الحلول التي وضعتها السلطة المحلية لتنظيم سوق بيع الغاز، لا سيما وأن تلك المحال تستهلك كميات كبيرة يوميا.

وأكدوا أنه منذ شهر تقريبا اختفت تلك الكمية، رغم أنها أسهمت في حل مشكلة كبيرة، كان يعاني منها ملاك المطاعم والكافتيريات.

وطالبوا السلطة المحلية، بإعادة العمل بتخصيص جزء من الإسطوانات وتوزيعها على المطاعم، بدلا من لجوء ملاكها إلى مراكز التوزيع، أو شرائها من السوق السوداء بمبالغ مرتفعة.

إلى ذلك قال مصدر في السلطة المحلية لنيوزيمن، إن الحصة المخصصة لكبار المستهلكين، أضيفت في جميع المناطق كحصة جديدة، لكن في المخا تم احتسابها ضمن الحصة المخصصة للمديرية، ما تسبب في أزمة غاز.

وأضاف المصدر، إن الشخص الذي تم تكليفه من قبل مندوب الشركة السابق، كموزع لكبار المستهلكين، تم تكليفه دون تنسيق مع السلطة المحلية، أو ترشيح منها، وأن تلاعبه في تلك الحصة من خلال قيامه بتوزيعها على مناطق أخرى، دفع السلطة المحلية إلى توقيفه.

وأوضح أن السلطة المحلية خاطبت الشركة، بإرسال البديل بالتنسيق معها، وهو ما سيحدث في القريب العاجل، ما سيحدث انفراجا في هذه المشكلة.