تشيلسي يستضيف توتنهام في ذهاب النصف نهائي الأول لكأس رابطة الأندية الإنجليزية

رياضة - Wednesday 05 January 2022 الساعة 09:53 am
عدن، نيوزيمن:

يستضيف، اليوم الأربعاء، نادي تشيلسي الانجليزي على ملعب ستامفورد بريدج نادي توتنهام هوتسبر في ذهاب النصف نهائي الأول لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية. 

وتمكن تشيلسي من التأهل إلى نصف نهائي كأس الرابطة بعد فوزه على برينتفورد بهدفين دون رد في الدور ربع النهائي، فيما تقدم توتنهام بعد فوزه على وست هام 2-1. 

وعن تاريخ مشاركات تشيلسي في كأس الرابطة الإنجليزية، فالفريق حصد اللقب في 5 مناسبات من قبل كان آخرها في موسم 2015/2014، وذلك على حساب توتنهام بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بثنائية نظيفة. 

كما حل وصيفًا للبطل 3 مرات من قبل، آخرهم كان في موسم 2019/2018، بعد الخسارة من مانشستر سيتي في النهائي بركلات الترجيح (3-4) عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي. 

وأما عن تاريخ مشاركات توتنهام في كأس الرابطة الإنجليزية، فقد حاز السبيرز اللقب 4 مرات من قبل، كانت آخر مرة توج فيها كما في موسم 2008/2007 على حساب تشيلسي. 

كما حل وصيفًا لبطل المسابقة 4 مرات، آخرها كان في الموسم الماضي، بعد الخسارة من مانشستر سيتي بهدف دون مقابل. 

وأكد مدرب تشيلسي توماس توخيل، أن مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، عاد إلى تدريبات الفريق، بعدما اعتذر عن مقابلته الصحفية الأخيرة التي صرح خلالها بأنه غير مرتاح في تشيلسي ونادم على مغادرة ناديه السابق الإنتر الإيطالي.

وأحدثت المقابلة بلبلة في وقت حاسم ومزدحم بالمباريات، وقرر توخيل على إثرها، استبعاد لوكاكو من تشكيلة الفريق الذي تعادل مع ليفربول 2-2 مساء الأحد، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، قبل يوم واحد من المباراة: "بداية، نحن سعداء لأننا أخذنا وقتنا لنهدأ، هذا ما فعلناه، (لوكاكو) اعتذر وعاد إلى الفريق للتدريب اليوم، كان أهم شيء هو فهم الموقف وأنه لم يكن مقصودًا". 

في الجهة المقابلة أكد أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبير، على عدم وجود شيء يحتاج إلى إثباته قبل عودته لستامفورد بريدج لمواجهة تشيلسي للمرة الأولى منذ إقالته من تدريب البلوز في عام 2018.

وتولى كونتي تدريب تشيلسي في عام 2016 بعدما أنهى البلوز الموسم قبلها في المركز العاشر، ونجح في موسمه الأول في التتويج بلقب الدوري، وتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الثاني، قبل أن يرحل بسبب أزمة مع الإدارة بشأن الانتقالات.

ورحل كونتي بعدها لتدريب إنتر حيث مكنه من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ قرابة عقد من الزمان، قبل أن يتولى تدريب السبيرز في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولم يتعرض مع توتنهام سوى لهزيمة وحيدة في 11 مباراة.