المدن اليمنية تحتفي بأبطال غرب آسيا بشكل أسطوري

رياضة - Wednesday 05 January 2022 الساعة 01:44 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

في احتفالات تم وصفها بأنها قد تكون الأطول في التاريخ، وقد تدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية، اختتم، اليوم الأربعاء، في مدينة صنعاء آخر احتفال تكريمي جماهيري وشعبي، بمناسبة فوز المنتخب اليمني للناشئين بلقب النسخة الثامنة من بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 17 عاماً. 

الاحتفاء الكبير بالمنتخب لم يكن فقط لكون اللقب هو الأول للمنتخب اليمني على صعيد فئاته السنية المختلفة، ولكن قد أجمع الجميع، على كون هذه الاحتفالات هي الفرحة الأولى التي عاشها الشعب اليمني منذ أكثر من سبع سنوات، بسبب ويلات الحروب. 

الاحتفالات التي استمرت لقرابة الشهر منذ التتويج في شهر ديسمبر الماضي، ابتدأت في المملكة العربية السعودية على صعيد رسمي بتكريم المنتخب من قبل رئيس الجمهورية، وكذلك من قبل السفير البريطاني لليمن، وبرنامج الإعمار السعودي، وكذلك على صعيد شعبي من قبل أبناء الجالية اليمنية في الرياض، لتتجه بعدها بعثة المنتخب إلى قطر لحضور نهائي كأس العرب ومباراة السوبر الإفريقي. 

واستمرت الرحلة بالتوجه إلى جمهورية مصر العربية، حيث تم تكريم المنتخب بشكل رسمي في مبنى السفارة اليمنية في مصر، ليعود بعدها أفراد البعثة إلى العاصمة عدن، لتنطلق الاحتفالات من عدن إلى صنعاء. 

وفي طريقهم بالحافلة من العاصمة عدن إلى مدينة صنعاء، لحضور التكريم الأخير، خرجت الحشود الشعبية بشكل عفوي في تعز وإب وذمار، ليعبر الشعب عن فرحته بأبطال اليمن، وصولا إلى صنعاء، حيث كان الاستقبال الأسطوري، والاحتفال الكبير في ملعب المريسي، ولو كان أتيح لهذا المنتخب المرور ببقية المحافظات غرب وشرق اليمن لحدث نفس هذا الزخم والحشد.