التلال يفوز على المنصورة والنصر يتخطى الميناء في ختام الجولة الـ13 لدوري عدن الممتاز

رياضة - Thursday 06 January 2022 الساعة 10:04 am
عدن، نيوزيمن:

تغلب فريق التلال على منافسه المنصورة بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب العلواني بالمنصورة، في إطار الجولة الـ13 من بطولة دوري عدن الممتاز، والتي تقام برعاية محافظ العاصمة عدن أ/ أحمد حامد لملس وتحت إشراف وتنظيم مكتب الشباب والرياضة في عدن. 

الشوط الأول دخل التلال وعينه على اقتناص الفوز ومصالحة جماهيره، وتمكن من إحكام سيطرته على وسط الميدان منذ البداية، وسط محاولات عديدة على المرمى كان أبرزها كرة المهاجم سالم الموزعي الذي سدد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة، بعدها كشر التلال عن أنيابه وتمكن اللاعب محمد المداري من إعلان أول أهداف اللقاء من ضربة ركنية ارتطمت بالمدافع وتابعها المداري بنجاح، وسط محاولات خجولة من قبل فريق المنصورة على حارس مرمى التلال، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق التلال بهدف نظيف. 

الشوط الثاني تراجع مستوى فريق التلال قليلاً بالمقابل دخل فريق المنصورة بإصرار وعزيمة مغايرة عن الشوط الأول، وشن العديد من الهجمات على مرمى التلال لكن جميع محاولاتهم ذهبت أدراج الرياح، وفي الربع الساعة الأخير من الشوط الثاني ارتفعت وتيرة المباراة وازدادت إثارة وحماسا خاصة بعد طرد اللاعبين أحمد عبد الغني لاعب فريق المنصورة، واللاعب محمد حسن العانة لاعب فريق التلال، في وقت أشهر فيه الحكم علاء البدوي البطاقات الصفراء بالجملة في وجوه اللاعبين. 

وتوقفت المباراة لبضع دقائق، بعدها ضاعف النجم الدولي حسين مزعل نتيجة المباراة إلى هدفين بعد مجهود فردي رائع قتل فيها أحلام فريق المنصورة بالعودة إلى المباراة بعد أن أضاف الحكم الرابع 5 دقائق بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز فريق التلال بهدفين دون رد. 

وتحصل اللاعب عبد الحليم سالم حارس مرمى التلال على جائزة أفضل لاعب في المباراة سلمها له علي عبدالله الناخبي رئيس إدارة الشباب والطلاب في العاصمة عدن. 

وفي مباراة ثانية ضمن نفس الجولة حقق فريق نصر عدن فوزاً مهماً على فريق المنياء بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد الحبيشي. 

بدأ اللعب بشكل بطيئ، وسرعان ما تحكم فريق النصر بالملعب، وتحصل على ركلة جزاء نفذها الهداف خالد النخعي، لكن لاعب الميناء معاوية حسن سجل هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله. 

الشوط الثاني سيطر فريق النصر على وسط الملعب وتمكن من تسجيل هدف ثان عبر الهداف خالد النخعي الذي استفاد من المراوغة الرائعة للكابتن خالد الصغير الذي راوغ الكل وأهدى الكرة للنخعي الذي سجل الهدف الثاني له ولفريقه. 

ومن خطأ دفاعي لحارس مرمى الميناء تمكن النخعي من تسجيل الهدف الثالث له والثالث لفريقه، ومع اقتراب نهاية المباراة سجل مهاجم الميناء مازن عبدالله الهدف الثاني للميناء، لتنتهي المباراة بفوز نصر عدن بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 

وفي نهاية المباراة نال مهاجم النصر خالد النخعي جائزة أفضل لاعب وتسلمها من الحكم المخضرم علي حاجب. 

وبهذا الفوز رفع نصر عدن رصيده إلى 23 نقطة محافظاً على المركز الرابع، فيما بقى الميناء على رصيده السابق (نقطة واحدة) في المركز الأخير.