مدير المخا يناقش مع نائبي وزيري التخطيط والأشغال متطلبات التنمية بالمديرية

المخا تهامة - Thursday 06 January 2022 الساعة 04:59 pm
المخا، نيوزيمن:

ناقش مدير عام المخا باسم الزريقي، خلال لقائه كلا من الدكتور نزار باصهيب، نائب وزير التخطيط، والدكتور محمد علي ثابت، نائب وزير الأشغال العامة والطرق، متطلبات التنمية بالمديرية والتحديات الخدمية التي تواجه مساعي السلطة المحلية في التوأمة بين الاحتياجات والطفرة العمرانية المتسارعة. 

وأكد الزريقي، أن عدم استكمال تنفيذ مشروع مياه المخا الذي يغطي حاجة السكان من المياه العذبة، يمثل أول عقبة تنموية، مستعرضا المساعي التي بذلتها السلطة المحلية والتي تستدعي دعما من وزارة التخطيط لاستكمال الإجراءات بصورة عاجلة. 

وجرى في اللقاء بحث الدراسات الفنية والهندسية التي أعدتها السلطة المحلية في مشاريع الطرق بينها ترميم وتأهيل الجسور والعبارات وإصلاح عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية مع شق شوارع جديدة والتي رحب بها نائب وزير الأشغال.. مؤكدا، أن الوزارة ستعمل على اعتماد تلك المشاريع وإدراجها في خطتها السنوية. 

كما بحث اللقاء رؤية السلطة المحلية في رسم أولويات احتياجات المخا من المشاريع والتدخلات المستدامة، وكذا الوضع العام للعمل الإنساني في المخا الذي تنفذه المنظمات العاملة ومراجعة تدخلاتها لتقييم الأداء وإعداد دراسة تقييمية يتم الرفع بها إلى الوزارة بالتنسيق مع قيادة المحافظة والمكتب المعني. 

وتطرق المدير العام إلى دور قيادة المقاومة الوطنية في تعزيز جهود السلطة المحلية عبر تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية الأساسية وتقديم الدعم الطارئ للنازحين. 

ودعا الزريقي وفدي التخطيط والأشغال لزيارة المخا والاطلاع على البنية الخدمية الهشة والمحدودة والتي قضت عليها الحرب ومتطلبات التعافي التي تحتاجها المديرية بمختلف القطاعات.