اختتام الدورة التدريبية لمدربات الألعاب الرياضية في العاصمة عدن

رياضة - Thursday 06 January 2022 الساعة 07:33 pm
عدن، نيوزيمن:

اختتمت صباح الخميس، فعالية الدورة التدريبية لمدربات "ألعاب القوى وكرة السلة والطائرة والطاولة"، والتي أقيمت بمشاركة 20 متدربة، بتنظيم من لجنة الرياضة النسوية بعدن، تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، وبتمويل ودعم مؤسسة ميار للتنمية، والتي جرت خلال الفترة من 3 _ 6 يناير الجاري. 

واسدل الستار عن الدورة التي أقيمت في صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة بمدينة الشيخ عثمان، بتقديم الكورس الأخير في لعبة كرة الطاولة وتلخص بالتعريف عن دور المدرب والمهارات الأساسية لكرة الطاولة والقوانين والإرشادات التحكيمية، تلاه تطبيق عملي للمتدربات لترسيخ المفاهيم والمعلوت التي تلقتها نظريا وتحويلها إلى واقع عملي. 

وكانت المتدربات في الدورة التدريبية، التي تأتي ضمن خطة نشاطات اتحاد الرياضة النسوية بعدن للعام الحالي، قد تلقت عددا من الدروس والمحاضرات النظرية والتطبيقية، تحت إشراف نخبة من مدربي الألعاب الرياضية، بهدف رفع وتنميةالقدرات الفنية والمهارية وإرساء معلومات ومفاهيم جديدة متعلقة بالمجال التدريبي في مختلف الألعاب، تساعد على الارتقاء والنهوض بالمستوى. 

وشهدت فعالية الدورة التي افتتحت، الاثنين الماضي، بمشاركة 20 متدربة، تقديم محاضرات نظرية وأخرى تطبيقية في ألعاب كرة السلة، الطائرة، الطاولة وألعاب القوى، قدمت بإشراف نخبة من المدربين وهم: قيصر علمي وخالد جعفر وسامي الحريبي ومحمد عبده حيدر. 


وفي حفل نهاية الدورة الذي أقيم بحضور عدد من الشخصيات، تم تكريم مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن عرفات محمد علي لدوره في إنجاح فعالية الدورة، كما تم تكريم مؤسسة ميار للتنمية راعي الدورة ممثلة برئيسها سامي الأهدل، وتم تكريم مدربي الدورة وعدد من الشخصيات التي كان لها دور في إنجاح فعالية الدورة، كما تم تكريم المتدربات بشهائد اجتياز الدورة.