تسيير قافلة غذائية وعلاجية للمتضررين من الحرب في القرى المحررة حديثاً بمديرية الخوخة

المخا تهامة - Friday 07 January 2022 الساعة 08:06 am
الخوخة، نيوزيمن، خاص:

سَيرت السلطة المحلية بمديرية الخوخة، قافلة غذائية ودوائية، إلى المناطق المحررة حديثا بالمديرية.

وتم توزيع المواد الغذائية، للمتضررين من الحرب، الذين يعيشون في مناطق، السعيدية، حائط الكنزل، دار الكبيش، التابعة لمديرية الخوخة.

وقُدمت أيضاً عربتان محملتان بالأدوية والمستلزمات الطبية، دعماً للوحدات الصحية العاملة في تلك القرى والمناطق، لتقديم الخدمات الطبية للأهالي والنازحين الذين فروا من جحيم الحرب وهجرتهم المليشيا الحوثية من قراهم وأجبرتهم على النزوح.

ودعا مدير عام الخوخة، سالم عليان، كافة المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في الجانب الإنساني، سرعة إغاثة الأهالي والنازحين في القرى المحررة حديثاً، والذين يعيشون ظروفا إنسانية في هذه القرى النائية ويفتقرون لأبسط مقومات الحياة والاحتياجات الأساسية، وذلك لدفع الضرر عنهم كونهم من أكثر القرى المتضررة نتيجة الأزمات والحروب.

وعبر الأهالي عن شكرهم للسلطة المحلية في المحافظة، على هذه اللفتة الإنسانية تجاههم، مطالبين كافة المنظمات الدولية والمحلية لإغاثتهم وأن تحذو حذو السلطة المحلية التي قدمت لهم العون والمساعدة وخففت من معاناتهم، في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب.

وكان في استقبال القافلة والوفد المرافق لها، الناطق الرسمي باسم ألوية العمالقة العقيد، مأمون حسن المهجمي، باعتباره أحد أهالي تلك المناطق.

وثمن المهجمي، دور السلطة المحلية ممثلة بمحافظ الحديدة، على دعمهم السخي للأهالي المتضررين الذين عانوا أشد المعاناة نتيجة الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي.