محمد صلاح ضمن القائمة النهائية المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم

رياضة - Saturday 08 January 2022 الساعة 09:18 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القائمة النهائية التي ستنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم التي يقدمها فيفا. 

وشهدت القائمة النهائية تواجد المصري محمد صلاح رفقة كل من البولندي ليفاندوفسكي والأرجنتيني ليونيل ميسي. 

وتوج نجم بايرن ميونيخ الألماني ليفاندوفسكي بالجائزة العام قبل الماضي أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو وميسي، لكنه احتل المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية 2021 التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بالجائزة للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية (رقم قياسي). 

وحل مهاجم ليفربول الإنجليزي صلاح ثالثاً في جائزة أفضل لاعب التي يمنحها الاتحاد الدولي عام 2018 خلف الكرواتي لوكا مودريتش ورونالدو. 

ولدى السيدات، انحصرت المنافسة بين لاعبتي برشلونة الإسباني أليكسيا بوتياس وجينيفر هيرموسو ومهاجمة تشيلسي الإنجليزي الاسترالية سامامثا ماي كير. 

وستخلف الفائزة الإنجليزية لوسي برونز التي حصلت على جائزة 2020. 

ويتم اختيار الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة ومدرب ومدربة وحارس مرمى من خلال عملية تصويت يشارك فيها قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها، إضافة إلى الصحافيين والمشجعين. 

وأغلق باب التصويت في العاشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي. 

ويتنافس الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ) والإيطالي جانلويجي دوناروما (باريس سان جرمان الفرنسي) والسنغالي إدوار مندي (تشيلسي) على جائزة أفضل حارس مرمى، والإيطالي روبرتو مانشيني (منتخب بلاده) والألماني توماس توخيل (تشيلسي) والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنكليزي) على جائزة أفضل مدرب. 

ولدى السيدات، انحصرت المنافسة بين الإسباني لويس كورتيس الذي قاد فريقه برشلونة إلى الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) الموسم الماضي، والإنجليزية إيما هايز التي قادت تشيلسي إلى وصافة دوري الأبطال، والهولندية سارينا فيغمان الدولية السابقة ومدربة منتخب بلادها حتى الصيف الماضي، حيث تم تعيينها في أيلول/سبتمبر الماضي على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الإنجليزي خلفاً للدولي فيل نيفيل. 

وسيقام حفل توزيع الجوائز عن بعد من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ في 17 كانون الثاني/يناير الحالي.