صراع ديربي إيطاليا بين إنتر ويوفنتوس على لقب كأس السوبر الإيطالي

رياضة - Wednesday 12 January 2022 الساعة 09:46 am
عدن، نيوزيمن:

يحل يوفنتوس بطل الكأس، ضيفًا على إنتر حامل لقب الدوري، اليوم الأربعاء، على ملعب سان سيرو، في كأس السوبر الإيطالي. 

ويدخل إنتر مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، في ظل المستويات التي يقدمها الفريق منذ بداية الموسم، في المقابل، يواجه يوفنتوس، بعض الأزمات التي تهدد السيدة العجوز بخسارة كأس السوبر الإيطالي. 

وسبق أن تواجه الفريقان في الجولة الـ 9 من الدوري الإيطالي على نفس الملعب وتعادلا بهدفٍ لمثله في 24 أكتوبر الماضي. 

وتعتبر هذه المباراة الثانية بين اليوفي والإنتر في السوبر الإيطالي، وجمعتهما الأولى في عام 2005 وفاز «النيراتزوري» بهدفٍ نظيف سجله خوان سيباستيان فيرون. 

والتقى الإنتر ويوفنتوس في 242 مباراة رسمية في كل البطولات، وفاز يوفنتوس في 110 مباريات مقابل 72 فوز للإنتر بجانب 60 تعادلاً. 

كما يتفوق يوفنتوس أيضاً بالأهداف بعدما سجل 345 هدفاً في شباك الإنتر، مقابل 297 هدفاً سجلها لاعبو الإنتر في مرمى اليوفي. 

ويعتبر يوفنتوس أكثر الفرق تتويجاً بلقب السوبر الإيطالي وفي رصيده 9 ألقاب، ويليه ميلان بـ7 ألقاب، والإنتر بـ 5 ألقاب. 

وتم إطلاق اسم ديربي إيطاليا على مواجهة الإنتر ويوفنتوس في عام 1967 عن طريق الصحفي الإيطالي الشهير جياني بريرا، والذي اختار الاسم في ظل انخفاض مستوى ميلان ثالث أقطاب الكرة الإيطالية في تلك الفترة، وشعبية الإنتر واليوفي الكبيرة خارج وداخل إيطاليا.

ويعتلي إنتر بقيادة سيموني إنزاجي، قمة جدول ترتيب الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري، برصيد 49 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن يوفنتوس صاحب المركز الخامس برصيد 38 نقطة. 

ويعاني يوفنتوس بشكل كبير من الناحية الدفاعية، سواء من حيث ظهور خط دفاعه على أرض الملعب أو نقص اللاعبين بسبب الغيابات أو الإصابات. 

ويفقد البيانكونيري، مدافعه ماتياس دي ليخت بعدما طُرد أمام روما ليغيب عن السوبر، بجانب عدم جاهزية بونوتشي، وعدم قدرته على خوض مباراة كاملة، ليصبح أمام أليجري، الثنائي روجاني وكيليني فقط، وبالتالي حال تعرض أحدهما للإصابة، سيكون اليوفي في ورطة. 

ووقف الحظ ضد يوفنتوس، بعدما تعرض فيديريكو كييزا لإصابة الرباط الصليبي أمام روما، ليغيب عن الفريق لبقية الموسم. 

وبجانب كييزا، سيفقد اليوفي، الكولومبي خوان كوادرادو القادر على اللعب في أكثر من مركز سواء كظهير أيمن أو كجناح، مما يُفقد أليجري، جهود عنصر لديه فاعلية كبيرة على مرمى الخصوم، ويستطيع صنع وتسجيل الأهداف، وتحصل كوادرادو على البطاقة الصفراء الخامسة له، هذا الموسم، خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لمباراة روما، ضمن منافسات الجولة 21 للكالتشيو، وهو ما سيغيبه عن مباراة اليوم.

ويُمنع لاعبو الدوري الإيطالي من اللعب لمباراة واحدة، بعد كل 5 بطاقات صفراء متراكمة، وينطبق هذا الأمر على لقاء السوبر، الذي يأتي في وسط الموسم.