تحررت شبوة وانتهى حلمه بمأرب فبحث عن نصر إعلامي من أبوظبي.. الحوثي وتفجيرات المصفح

السياسية - Monday 17 January 2022 الساعة 04:28 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

ندد سياسيون بالعمليات الإرهابية التي استهدفت مطار أبوظبي ومنطقة مصفح، بطيران مسير، أعلنت قيادات حوثية وقوف جماعتهم خلف الهجوم.

واعتبر السياسي الجنوبي هاني علي سالم البيض، الهجوم تصعيداً خطيراً سيضر بالجهود الدبلوماسية والسياسية لإيقاف الحرب.

وقال البيض، في تغريدة له على تويتر، إن ما حدث يعد ‏تصعيدا خطيرا غير مسبوق سيؤثر سلبًا على العملية السلمية لمحاولة إيقاف الحرب. 

وأضاف، سينعكس ذلك حتمًا على الأرض، في صعيد المحاور القتالية والجبهات العسكرية، وقد يحدث تطورات عسكرية أخرى جديدة تحددها الساعات أو الأيام القادمة.

ويقول الصحفي حسين حنشي، إن الإمارات بالذات لا تلعب وتجهز بنك معلوماتها لأماكن موجعة للحوثيين وستمر أسابيع جحيماً على الحوثي. 

ويعتقد الحنشي أن الحريق في بوزة بترول في مصفح الشعبية سيكلف الحوثي قيادات بارزة لا تقل عن الصماد. 

القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، رأى أن الحوثي أصيب بهيستيريا جراء الهزائم التي تلقاها في شبوة ما دفعه للقيام بالعمل الإرهابي. 

وقال شطارة، في تغريدة له على تويتر، ‏عندما يشتد وجع الحوثي وخسائره وانهيار معنويات مليشياته وتخبط قياداته يصاب بهيستيريا، مشيرا إلى أن الإمارات أوجعتهم بقوة مشاركتها إلى جانب السعودية في عاصفة الحزم جوا وبرا وبحرا.

وأضاف، إن هذا العمل الإرهابي يؤكد أن التحالف كشف حقيقة الدور الذي تقوم به مليشيات صنعاء في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وقال السياسي علي البخيتي، في تغريدة له على تويتر، إن ‏استهداف الحوثيين لـ ‎أبوظبي سيغير مجرى الحرب، ويدق المسمار الأخير بنعش ‎اتفاق استوكهولم الخاص بالحديدة. 

وأشار إلى أن الاستهداف الإرهابي قد يكون المسمار الأخير بنعش الحركة نفسها، قلنا مرارًا: لقد دفعنا كيمنيين الثمن، الدور الباقي على دول الجوار والعالم فيما بعد إذا لم يتعاملوا بجدية مع خطر هذه الجماعة الإرهابية.

وهاجم المحلل السياسي محمد جواس، جماعة الإخوان، مؤكدا أن استهداف الإمارات أظهرها على حقيقتها وانها أسوأ من جماعة الحوثي. 

وقال جواس، في منشور له على الفيسبوك، إن جماعة الإخوان التي تتشدق بتهمة التخادم بين الإمارات والحوثية الإيرانية اليوم ظهرت على حقيقتها وهي تتشفى بالإمارات.  ووصفها بأنها جماعة النفاق وهي أسوأ من جماعة الحوثي التي تقاتلك جهارا نهارا.