وحدة عدن يسعى لحسم لقب النسخة الأولى لدوري عدن الممتاز أمام الغريم التاريخي التلال

رياضة - الأربعاء 19 يناير 2022 الساعة 11:31 ص
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تفتتح، الأربعاء 19 يناير/ كانون الثاني، مواجهات الجولة السادسة عشرة لدوري عدن الممتاز، البطولة التي تقام برعاية أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن. 

وفي أبرز مواجهات الجولة، يستقبل نادي وحدة عدن المتصدر لجدول الترتيب برصيد 41 نقطة، غريمه التقليدي نادي التلال صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة في ديربي مدينة عدن. 

ويكتسب هذا الديربي نكهة خاصة كون فوز الوحدة اليوم يرفع رصيده إلى 44 نقطة في الصدارة ويجعله يبتعد بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه نادي الشعلة صاحب المركز الثاني، وقد تكفيه نقطة التعادل ليحسم بها لقب النسخة الأولى من البطولة، مع تبقي 3 جولات على النهاية. 

وفي حال خسارة الوحدة لنقاط المباراة، فإنه سيترقب نتيجة مباراة يوم غد الخميس والتي تجمع نادي الشعلة بنظيره نادي الجلاء، وفي حال تعثر الشعلة بالتعادل أو الخسارة، سينصب نادي الوحدة بطلاً للنسخة الأولى من دوري عدن الممتاز. 

وكان التلال قد فقد فرصته في المنافسة على اللقب، حيث يحتل حالياً المركز الثالث برصيد 32 نقطة، ولكنه يسعى للثأر من هزيمة مرحلة الذهاب، كما أنه يسعى لعرقلة غريمه الأزلي نادي الوحدة وعدم منحه فرصة تتويجه بلقب الدوري على حسابه. 

وكانت اللجنة المنظمة لدوري عدن الممتاز قد قررت تأجيل بقية مبارايات الجولة الـ16 إلى يوم غد الخميس وأن تلعب اليوم الأربعاء مباراة الديربي فقط، لما تكتسبه المباراة من اهتمام جماهيري وإعلامي. 

وتحدت المدير الفني لنادي الوحدة علي النونو قبل المباراة قائلاً: "مباراة الديربي بالنسبة للفريقين مهمة، وبشكل كبير لنا للاحتفال بالبطولة، وسوف تكون مباراة حماسية وقوية، نسعى نحن لمواصلة الانتصارات، والسير نحو الهدف الذي سعينا من أجله منذ أول يوم توليت مهام مدرب الفريق إلى الفوز بكل المباريات، واعتبار كل المباريات المتبقية مباريات كؤوس، ولا يوجد تعويض فيها، والحمدلله إلى الآن نسير في نفس الطريق الذي رسمناه". 

في الجهة المقابلة صرح المدير الفني للتلال حمادة الوادي قبل المباراة قائلاً: "استعددنا للمباراة جيداً كونها في غاية الأهمية، وهي مباراة رد اعتبار، خاصة بعد ظهورنا في الدور الأول من البطولة أمام فريق وحدة عدن، الذي لم نظهر أمامه بالصورة الطيبة والشكل المطلوب، ونطمح أن نظهر بصورة مغايرة، عن سابقتها للحفاظ على كيان النادي وهيبته، وحدة عدن فريق محترم ومنظم والدليل على ذلك، نتائجه الإيجابية والمنافسة على المركز الأول، مبارة الديربي جماهيرية ولها طابع خاص، ونحاول من خلالها الظهور والمحافظة على الكرة العدنية، ونحاول أيضاً استرجاع الذكريات الجميلة، للجماهير الذين كانوا يتغنون بها سواء كانت من الجماهير التلالية أو الوحداوية".

وفي بقية مواجهات الجولة يستقبل شمسان على ملعب باوزير نادي النصر، فيما يلاقي الميناء نادي الروضة على أرضية ملعب الحبيشي، فيما يحل الجزيرة ضيفاً على المنصورة في ملعب العلواني. 

وفيما يلي ترتيب جدول دوري عدن الممتاز قبل انطلاق الجولة الـ 16: 

وحدة عدن 41 نقطة

الشعلة 33 نقطة

التلال 32 نقطة

النصر 26 نقطة

المنصورة 25 نقطة

الجزيرة 22 نقطة

الروضة 15 نقطة

شمسان 11 نقطة

الجلاء 8 نقاط

الميناء نقطة واحدة.

فيما جاء ترتيب الهدافين على النحو التالي: 

أحمد ماهر .. التلال 14 هدفا 

عبدالله حيدان .. الروضة 13 هدفا

خالد النخعي .. النصر 12 هدفا

حسين مزعل .. التلال 10 أهداف

مناف سعيد .. الشعلة 10 أهداف.