في لقاء مشترك.. تنمية المخا وتحسين الخدمات تتصدران مهام اشتراكي وناصري المخا

المخا تهامة - الأربعاء 19 يناير 2022 الساعة 08:21 م
المخا، نيوزيمن:

التقى باسم الحاج سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز، وعادل العقيبي أمين سر المكتب التنفيذي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في محافظة تعز، قيادات الحزب والتنظيم في مديرية المخا وبحضور مختار القدسي أمين سر المنطقة التنظيمية للناصري بالمخا وعادل راشد سكرتير اشتراكي المخا.

ووقف الاجتماع المشترك لقيادات الحزبين أمام الوضع العام في مديرية المخا ومعاناة مواطنيها.

وفي مستهل الاجتماع حيا العقيبي والحاج جهود قيادات وأعضاء الحزبين في ميدان الانتصار لمصالح المواطنين الحيوية.

واستعرض اللقاء عدداً من القضايا التي تتصدر هموم أبناء مديرية المخا.. والتي تمثلت في:

- أهمية تفعيل خدمة الكهرباء وتأهيلها وايصالها للمواطن بأسعار رخيصة تناسب ظروفهم.

- أهمية تفعيل تحصيل الموارد وبطرق شفافة وقانونية وبما يؤمن انفاقها على الجانب الخدمي والتنموي.

- أهمية استحداث كليات جامعية لمواصلة التعليم الجامعي في مديرية المخا، واعطاء اولوية خاصة للتخصصات التي تلبي الاحتياج التنموي وسوق العمل. وبهدا الخصوص عبر الاجتماع عن ارتياحه لوضع محافظ محافظة تعز حجر اساس لجامعة جديدة في محافظة تعز، تستهدف طلاب وطالبات الحجرية ومديريات الساحل الغربي. وكذا أهمية استخداث التخصصات الفنية وبناء معاهد مهنية وفنية.

كما أكد على أهمية رفع نسبة مقاعد دراسية خاصة لطلاب المخا في جامعة تعز. وكدا نسبة لأبناء الساحل في المنح الدراسية الخارجية..

ووقف الاجتماع أمام ملف المساعدات الإنسانية، مشددا على اهمية اعادة تصويب مسار الدعم الانساني ببعد تنموي مستدام وتجفيف مظاهر الفساد.

واستعرض الاجتماع تنامي ظاهرة السطو على أراضي وعقارات الدولة واوقافها ومظاهر التحايل على الحق العام من خلال استصدار احكام قضائية بتملك تلك الاراضي من قبل متلاعبين بالحق العام. وشدد الحاضرون على مطالبة محافظ المحافظة تشكيل لجنة من المحافظة من قضاة وقانونيين ومهندسين من مكاتب المحافظة المعنية وممن يتمتعون بالكفاءة والنزاهة، وذلك بغرض صيانة وحماية واستعادة الأراضي التي جرى تمليكها بطرق غير مشروعه، مؤكدين على عمل إسقاط جوي للمخطط الحضري وعمل وحدة جوار وصيانة المخطط الحضري من كل مظاهر العبث.

وشدد الاجتماع على سد الفراغات في فروع المكاتب التنفيذية بالمديرية واستحداث مكاتب تلبي حاجات وخصوصية المخا، وفق معايير الكفاءة والنزاهة.

كما وقف الاجتماع أمام اهمية تضافر الجهود لتطوير الميناء وتحديث جهازها الاداري، وتوفير متطلبات تشغيلها، ومد جسور الشراكة المجتمعية بين السلطة المحلية والقطاع الخاص والاحزاب بما يعزز طموحات بناء المحافظة وتطلعات ادارة الميناء...

وكان باسم الحاج والعقيبي قد قاما بزيارة استطلاعية للميناء واستمعا إلى معاناة الصيادين وهمومهم، واكدا على ضرورة تصحيح اختلالات دعم المانحين الممنوحة للصيادين.

وأشاد الاجتماع المشترك لقيادة الناصري والاشتراكي في مديرية المخا باستتباب الوضع الأمني في مديرية المخا. وثمن عدداً من المشروعات الخيرية والخدمية والتنموية، وشدد على تضافر الجهود لتعزيز المصالحة والتفاهمات بما يؤمن استمرار فتح الطرقات بين مديريات الساحل ومدينة ومديريات تعز الأخرى.