العمالقة تغيِّر الخارطة العسكرية وتقلب موازين القوى وتكشف وهم الحوثي

تقارير - Friday 28 January 2022 الساعة 06:56 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

كشفت ألوية العمالقة الجنوبية هشاشة المليشيات الحوثية وزيف التضليل الذي بثه المتحكمون بالملف العسكري طوال السنوات الماضية الذي صورها بالقوة المستحيل سقوطها.

وتمكنت العمالقة من تحقيق انتصارات كبيرة والسيطرة على مناطق واسعة في محافظتي شبوة ومارب خلال فترة وجيزة.

وأظهرت العمالقة سهولة سقوط هذه الجماعة إذا وجدت الإدارة الصادقة المؤمنة بالانتصار بعيدًا عن الخيانات والعبث والفساد.

وشكل دخول العمالقة معارك شبوة ومارب منعطفًا مهماً في الحرب، فبعد الغرور الذي أصاب قادة المليشيات ورفضها السلام والمفاوضات عاد قادتها ونشطاؤها للمطالبات الأممية لإيقاف الحرب والحديث عن السلام كما حصل في الحديدة، وبدأت عدد من المنظمات الدولية المطالبة بوقف الحرب لإنقاذ الجماعة من السقوط كما فعلت باتفاق ستوكهلم.

خبراء عسكريون أكدوا أن مليشيات الحوثي لم تكن تتوقع أن الانتصارات الكبيرة التي حققتها ألوية العمالقة بمحافظة شبوة الجنوبية واستعادتها لمديرياتها الغربية في أيام قلائل ستؤسس لمرحلة جديدة في المواجهة بعد أن واصلت ألوية العمالقة تقدمها باتجاه مديريات محافظتي مأرب والبيضاء.

ويرى الخبراء أن التقدم المتواصل لألوية العمالقة في محافظة مأرب وسيطرتها على مديرية حريب سيراكم خسائر وهزائم المليشيات الحوثية وسيضيق عليها الخناق أكثر وسيقرب كثيرا مرحلة النهاية لهذه المليشيات، وهناك الكثير من المعطيات التي تؤكد ذلك.

ويقول مراسل قناة العربية في محافظة مارب "أحمد بجاتو" إن دخول العمالقة في المعارك الأخيرة غير موازين القوى على الأرض.

وقال بجاتو، في تغريدة له، "‏دخول ‎ألوية العمالقة المعارك بثقلها أدى إلى تغير واضح في الخارطة العسكرية وموازين القوى على الأرض".

وأشار بجاتو "فعلا ‎الحوثي مجرد وهم استغل خلافات اليمنيين".

وأشاد الناشط السياسي عبدالوهاب نمران بمواقف قوات العمالقة مع سكان المناطق المحررة وخصوصا حريب التي تمكنت القوات من تحريرها في الأيام الماضية.

وقال نمران، في تغريدة له، "‏موقف بطل لقائد بطل وهو البطل القائد حمدي شكري بعد تحرير مدينة حريب استدعى أبناء حريب وقال لهم ممتلكاتكم وكرامتكم محفوظة ومدينتكم محررة وعليكم تشكيل لجنة من أهل حريب كأمنيات، وقواتنا ستواصل مطاردة المليشيا والبعض ستبقى خارج المدن وفي حال احتجتم مساندة، قواتنا في خدمتكم ومن أجلكم.

السياسي الجنوبي واثق الحسني، أكد أن الخلافات ليست من جعلت المليشيات الحوثية تتمدد وإنما خيانة حزب الإصلاح الإخواني.

وغرد الحسني "‏نكرر ليست الخلافات التي جعلت الحوثي يتمدد ويتماهى يا سادة، بل خيانة حزب الإصلاح الإخواني التي لا يريد البعض قولها".

وأشار الحسني في تغريدته أن "العمالقة الجنوبية كشفت لكم زيف ودجل هذا الحزب في غضون أيام".