المهرة.. تفاؤل شعبي بعودة السلطان آل عفرار إلى أرض الوطن

الجنوب - Friday 28 January 2022 الساعة 03:33 pm
عدن، نيوزيمن:

عاد السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، إلى محافظة المهرة قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي عودة السلطان آل عفرار، في وقت تشهد فيه المهرة، غليانا شعبيا رافضا للتصعيد الإخواني الحوثي المشترك بإنشاء معسكرات جديدة في  المحافظة بدعم وتمويل قطري عماني. 

ويقود السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، كما يحظى بتأييد شعبي كبير من أبناء هاتين المحافظتين. 

ووصف السياسي خالد طه سعيد بأن عودة السلطان آل عفرار إلى المهرة في هذه المرحلة الصعبة، تأكيد على إخلاص سيادته وقوة عزيمته للإبحار بالمهرة وشعبها إلى بر الأمان. 

وأكد أن المهرة تتحضر اليوم بقيادة ابنها البار السلطان ابن عفرار، نحو مستقبل جديد وإشراقة المجد والعهد الجديد كما أن المهرة جنوبية ولن تكون إلا ضمن الخارطة الجنوبية، ولن يستطيع أحد تغيير مسارها أو سلب قرار أهلها. 

وقال في تغريدة له على تويتر، إن المهرة محتاجة وبشكل مستعجل، إلى فتح باب التجنيد والإعلان عن إنشاء "قوات دفاع مهرية" بقوام سبعة ألوية، ثلاثة منها أمنية وأربعة عسكرية. 

وطالب طه الشرعية الإخوانية بتنفيذ اتفاق الرياض بكامل تفاصيله وتسليم الملف الأمني لأبناء المهرة وتوجيه كافة القوات العسكرية المتواجدة في المحافظة إلى جبهات القتال للتصدي لمليشيات الحوثي. 

وحذر القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي بالمهرة حسان بالحاف، من استمرار تعنت الشرعية في تنفيذ اتفاق الرياض، ونقل قواتها العسكرية من المهرة لمواجهة الحوثيين، مؤكدا أن العمالقة الجنوبية مطلب ومرحب به من كل أبناء المحافظة الجنوبية. 

وكان السلطان ابن عفرار طالب في وقت سابق بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض ونقل الألوية العسكرية من المحافظة، وتشكيل قوات مهرية خالصة لحماية المهرة وتمكينها من المسؤوليات الأمنية والعسكرية أسوة بالمحافظات الجنوبية الأخرى.

واعتبر آل عفرار وجود معسكرات المنطقة العسكرية الأولى الخاضعة لسيطرة الإخوان في محافظة المهرة، والمكونات التي تسببت في شق النسيج الاجتماعي، أصبحت مصدر قلق لأبناء المحافظة.