حقق نجاحاً في ملف السجون السرية.. ابن الوزير يعيد لأبناء شبوة الاعتبار

الجنوب - Friday 04 February 2022 الساعة 02:06 pm
شبوة، نيوزيمن:


وجه محافظ مأرب سلطان العرادة بالإفراج عن ثلاثة من أبناء شبوة، من سجون الشرطة العسكرية، كانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلتهم في طريق العبر بحضرموت. 

وبحسب مذكرة رسمية من محافظ شبوة عوض ابن الوزير إلى محافظ مأرب سلطان العرادة، وجه فيها الأخير قائد الشرطة العسكرية بإطلاق سراح، كل من: عبدالواسع الخليفي، وعبدالله صالح الخليفي وأحمد سالم الخليفي، ثلاثة من أولاد قبيلة آل خليفة. 

وبعد تعيينه محافظا لشبوة تعهد ابن الوزير بإغلاق السجون السرية بالمحافظة، والتي أنشأتها السلطة السابقة الموالية للإخوان، والإفراج عن جميع المعتقلين، وأوفى بذلك حيث كانت أولى قراراته إغلاق جميع السجون السرية والإفراج عن جميع السجناء الذين لم تثبت إدانتهم. 

وقال الناشط السياسي عامر ثابت، في منشور له على الفيسبوك، إنه تم نقل المعتقل محسن أبو زيد الخليفي من المعتقلات السرية إلى البحث بعتق، بعد شهور من الاعتقال وسيتم إطلاق سراحه في القريب العاجل. 

 وأضاف الناشط السياسي، إن المحافظ ابن الوزير من أول ما وضع قدمه على شبوة تعهد أنه لن يبقي سجنا سريا في شبوة تمتهن فيه كرامة إنسان، وها هو يقوم الآن بإغلاق هذه السجون السرية واحدا وراء الثاني وينهي عهدا من الظلم والتكبر والإذلال، مضيفا إنه في عهد المحافظ ابن الوزير لا مكان إلا للدولة والنظام والقانون والعدل والإنصاف. 

وأكد عامر أن المحافظ ابن الوزير أعاد الاعتبار لشبوة وسلطتها وأبنائها من حالة التبعية والخضوع لمركزية مأرب، والذي سعى حزب الإخوان لفرضها على المحافظة بنفوذه وسلطته الحزبية. 

وحول تحويل المعتقلين من أبناء شبوة إلى مأرب كما كان يحدث في عهد سلطة ابن عديو قال عامر ثابت، إن هذا أصبح من الماضي، ولدينا الآن سلطة جديدة لن تقبل بذلك.