الانتقالي يوجه بإحالة المتورطين بأحداث خور مكسر إلى القضاء

الجنوب - Monday 07 February 2022 الساعة 04:28 pm
عدن، نيوزيمن:

وجهت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها المنعقد صباح الأثنين، بسرعة إخراج القوة الأمنية المتواجدة في جزيرة العمال وإحالة جميع العناصر المتورطة في هذه الأحداث إلى القضاء العسكري.

وأكدت أن تلك التصرفات الفردية الرعناء ستقابل بإجراء عقابي حازم وفقا للقانون، حتى لا تتكرر مثل تلك التصرفات، كالأحداث المؤسفة والتصرفات اللا مسؤولة التي شهدتها مديرية خور مكسر في العاصمة عدن يوم أمس.

وفي سياق آخر، استمعت الهيئة خلال الاجتماع إلى تقرير قدمته اللجنة الاقتصادية العليا عن نظام التحصيل المعتمد من اللجنة، ونقاط التحصيل المعتمدة لديها، وبهذا الصدد شددت هيئة الرئاسة على وضع المعالجات السريعة التي تضمن عدم اﻹخلال بنظام التحصيل من قبل أي جهة غير مخولة.

وطالبت رئيس وزراء حكومة المناصفة سرعة صرف مرتبات منتسبي قوات الأمن الخاصة ومستحقاتهم من التغذية والوقود أسوة بالوحدات الأمنية الأخرى، مجددة رفضها استمرار الممارسات التعسفية التي تنتهجها بحق واحدة من الوحدات الأمنية التي تؤدي دورها الأمني على أكمل وجه رغم شحة الإمكانيات.

وناقشت أزمة الخدمات التي تشهدها العاصمة عدن، وأبرزها شحة المشتقات النفطية وانعدام مادة الغاز المنزلي، مطالبة حكومة المناصفة بتحمل مسؤولياتها في توفير الخدمات.