حضرموت تحتشد سلمياً في سيئون للخلاص من قوات العسكرية الأولى

الجنوب - Thursday 10 February 2022 الساعة 08:18 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

تستعد مدينة سيئون، السبت القادم، لاحتضان مليونية لأبناء حضرموت للمطالبة بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية للإخوان وإحلال قوات من أبناء المحافظة بدلاً عنها.

وبدأت الجماهير بالاستعداد للحضور إلى سيئون للمشاركة في التظاهرة التي دعا لها المجلس الانتقالي في المحافظة.

وقال العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس انتقالي حضرموت إن يوم السبت فرصة تاريخية لأبناء المحافظة عامة والوادي خاصة ليقولوا كلمتهم.

وأشار المحمدي، في حوار صحفي مع موقع"حضرموت21"، ان أبناء حضرموت سيواصلون التصعيد حتى انتزاع حقوقهم المسلوبة.

وطالب المحمدي بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى وتسليم أبناء الوادي تأمين أرضهم.

وقال المحمدي، نقدر اخواننا في المحافظات الجنوبية ولن تأتي أي قوات من خارج المحافظة لتحل مكان المنطقة الأولى بل أهل حضرموت هم أولى بإدارة محافظتهم وتأمينها.

الصحفي أسامة بن فائض رئيس تحرير موقع "المندب نيوز" قال إن ‏مليونية الخلاص من المنطقة الأولى وإحلال قوات دفاع حضرموت، ستكون مليونية هامة في تاريخ حضرموت، هي مليونية نصر، مليونية انطلاق مرحلة خلاص وتحرير.

وتابع ابن فائض، في تغريدة له، العد التنازلي بدأ لمليونية النصر في مدينة سيئون، وندعو كل النشطاء والسياسيين والمغردين القيام بواجبهم الوطني لحشد الثوار تجاه الحدث الكبير بوادي حضرموت.

الصحفي أمجد يسلم صبيح قال، في تغريدة، "‏إلى كل المواطنين بمحافظة حضرموت ساحلاً وواديا، مشاركتكم في مليونية إخراج قوات الاحتلال اليمني منطقة عسكرية أولى وإحلال مكانها قوات دفاع حضرموت التي ستكون مساندة للنخبة الحضرمية مطلب شعبي وتعتبر مشاركتكم تتويجا لكل المراحل السابقة.

وأضاف صبيح في تغريدة أخرى "‏اخي المواطن الجنوبي، أبناء حضرموت قاطبة غير قابلين بوجود قوات الاحتلال في الوادي، كون هذه القوة وجدت لحماية مصالح متنفذين في الشرعية من جماعة الإخوان الذين ينهبون خيرات حضرموت النفطية ويعبثون بها والمنطقة العسكرية الأولى شريك في تجارة الحرب التي تعيش عليها القوى النافذة".

بدوره قال السياسي وضاح بن عطية، ان ‏مليونية سيئون لأبناء حضرموت المطالبة بإخراج قوات الاحتلال ستكون تاريخية ولها مع بعدها، ومن يرد حرية وسيادة حضرموت فعليه أن يشارك ويضع لنفسه وأسرته سجلّا وبصمة يدونها التاريخ والأجيال القادمة.

ودعا السياسي الجنوبي الدكتور عبيد البري، التحالف العربي إلى تأييد تظاهرة أبناء حضرموت.

وقال الدكتور البري، في تغريدة له، ينبغي أن تظهر مليونية سيئون بشعارات واضحة ضد "الألوية الحوثية" في الوادي التي تغطي عليها "الشرعية" بغطائها المهترئ.

وأضاف البري، إن كانت قيادة التحالف صادقة في محاربة الحوثي، ستؤيد  المليونية لإخراج تلك القوات الإرهابية، وإن لم تكن صادقة في محاربة الحوثي وتنفيذ اتفاق الرياض، ستكشف عن أمرها.