الانتقالي يؤكد اهتمامه بالحالات الإنسانية بتدشين مخيم طبي في عدن

الجنوب - Thursday 10 February 2022 الساعة 05:33 pm
عدن، نيوزيمن:

برعاية ودعم رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس قاسم الزبيدي، ودعم مؤسسة النقيب الخيرية، دشن اليوم المخيم الطبي المجاني لمرضى القلب في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن.

وأشاد مساعد الأمين العام الأستاذ فضل الجعدي بهذه الجهود العظيمة التي خرجت للنور وستسهم في إنقاذ حياة المئات من المرضى والمحتاجين.

وأكد أن المجلس الانتقالي يولي اهتماما بالغا في الوقوف مع الحالات الإنسانية والصعبة ومثلما هو يدافع عن الجنوب ومكتسابته سياسيا وعسكريا، فإنه يهمه أمر المرضى والمحتاجين وخاصة أمراض القلب.

وأوضح الدكتور وسيم الأمير مدير عام مستشفى برج الأطباء، ان المخيم دشن اليوم ببدء عمل عشر عمليات في اليوم الواحد حتى انتهاء عدد 200 حالة في المرحلة الأولى.

وأشار الأمير بأنه سيتم الإعلان عن بدء المرحلة الثانية خلال الفترة القادمة ولأول مرة في الجنوب.. 

ولفت أن عدد الأطباء في المخيم 4 استشاريي أمراض قلب، كما يتضمن المخيم توزيع أدوية مجانية لمرضى القلب شاملا الفحوصات والخدمات الطبية بالمجان بما يخفف من معاناة وتكاليف السفر، وتبدأ تكلفة العملية الواحدة من 3 ملايين ريال إلى 12 مليونا لكنها تقدم مجانا للمرضى في المخيم.

استعرض المخيم الخدمات والمميزات التي ستقدم لمرضى القلب منها عمليات القسطرة التشخيصية وتركيب الدعامات.

حضر حفل التدشين الأستاذ فضل الجعدي مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي، وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس القيادة المحلية للعاصمة عدن المهندس نزار هيثم، ومدير عام مديرية المنصورة الأستاذ أحمد الداوؤدي، ورئيس الهيئة العليا للخدمات الطبية للقوات المسلحة الجنوبية د. عارف الداعري.