آخرها حرض.. مغردون: مسرحيات الإخوان بتسليم الجبهات مهزلة واسترخاص لدماء اليمنيين

تقارير - Saturday 12 February 2022 الساعة 11:25 am
حجة، نيوزيمن، خاص:

وصف مغردون عن تكرار مسرحية القوات التابعة للشرعية المختطفة بيد جماعة الإخوان، بتسليم مدينة حرض، بعد الإطباق عليها لمليشيا الحوثي دون قتال، بالمهزلة وقالوا عنها إنها استرخاص لدماء اليمنيين.

وأكدوا بأن هدف الإخوان من الانسحاب هو لفت الأنظار عن شحنة السلاح المهربة عبر ميناء نشطون والتي انكشف أمرها رغم الاحتراز الأمني والسرية التامة والتعتيم الإعلامي عنها.

وكانت المنطقة العسكرية الخامسة بقيادة يحيى صلاح أحد أذرع علي محسن الأحمر -الجناح العسكري للإخوان في اليمن- سلمت، أمس الجمعة، مدينة حرض ومعسكرا استراتيجيا هاما مع كافة المواقع والسلاسل الجبلية التي تم تحريرها في الأيام الماضية بدعم جوي وبري من التحالف العربي بمحافظة حجة، زاعمة أنها بسبب ضغوط دولية.

وأكد الصحفي السياسي، نبيل الصوفي، بعدم وجود أي أحد في حرض وقال في تعليق: "ولا عاد فيها أي مخلوق سوى مقاتلي الحوثي، زرتها في 2016 وهي منطقة مغلقة عليهم وحدهم".

ولفت في تعليق آخر إلى أن الفاسد لم ولن ينتصر، مؤكداً بأن فسادهم ليس طيلة سنوات الحرب، بل من 40 سنة، اتمنى ان تقرأ ما نشر من مراسلات السفارة السعودية للقيادة عن فساد تحالف علي محسن وبيت الاحمر والاخوان وخطورته على الدولة اليمنية، سفراء المملكة الثلاثة قبل 2011 كانوا يحذرون من ذلك. وقال: كفر بالله ان تنتظر الانتصار من فاسد.

وسخر الصحفي السياسي، أمين الوائلي، في منشور قائلاً: لما غرد وزير الثلاث ونشر صورته من حرض؛ خلاص يفتهم لك أنه  فأل سيء، قلنا حرض نشرت مع الجن يا رجال. تذكرناه طوالي بجبهة نهم يتصور ويغرد.

ليس من شأن مسؤول الإعلام أن يجول جبهات الحرب، بل أن يستر عورة إعلامه المغتصب فهذه جبهته وحربه.

الصحفي إياد الشرعبي قال، ماذا يحدث في ⁧‫حرض‬⁩ أي ضغوط دولية تتحدث عنها شرعية الإخوانج لتترك للحوثي حرض وتخرج إلى خارج حدود المدينة في وقت كانت المدينة قاب قوسين من السقوط ومنذ متى يلتزم الكهنوت بالاتفاقات أو بالضغوط؟. قسماً إن ما يحدث هناك مهزلة واسترخاص بدماء اليمنيين.

وأضاف، جبهة ⁧‫مأرب‬⁩ رقدوها وجبهة تعز والآن جبهة حرض والمواطن له الله من المقوادة هذه التي تديرها الشرعية الإخوانية، فكما التزمت شرعية الإخوان باتفاق السويد وجعلته شماعة لإيقاف معارك الحديدة تلتزم بالانسحاب ومبروك على الحوثي مناطق جاهزة دون أي طلقة من الجوف ونهم وبيحان وحريب والآن حرض.

وقال السياسي عبيد، إن الجيش اليمني لا زال يواصل انتصاراته وتقدمه نحو ⁧‫حرض‬⁩ في قناتي العربية والحدث، بعد أن كان قبل أسبوع في وضع تطهير ⁧‫حرض‬⁩! موضحاً بأن الاستغفال فن!.