مليونية وادي حضرموت تفضح التنسيق بين قوات الأحمر ومليشيات الحوثي

تقارير - Sunday 13 February 2022 الساعة 02:30 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

كشفت مليونية حضرموت التي أقيمت في مدينة سيئون للمطالبة بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وإحلال قوات من أبناء الوادي عن التنسيق الحوثي مع القوات في الوادي الموالية لعلي محسن الأحمر.

وحاولت القوات العسكرية الإخوانية في الوادي منع الوفود واعتقال قيادات لإفشال التظاهرة إلا أن أبناء سيئون والوادي حضروا بأعداد غفيرة ونجحوا  في إخراج المليونية والمشاركة الفاعلة وإيصال الصوت الحضرمي للعالم رغم كل العراقيل.

وفضحت المليونية التخادم الحوثي الإخواني وحقيقة ما يقوله نشطاء الجنوب حول موالاة هذه القوة للجماعة الحوثية.

الفضحية جاءت بعد أن فشلت القوات الإخوانية في منع إقامتها بقيام الجماعة الحوثية بقطع الاتصالات عن الوادي حتى لا يتم نقل الفعالية.

وغردالسياسي الجنوبي مسعود أحمد زين حول ذلك "الحوثي يفصل الاتصالات والنت عن سيئون للتعتيم على خروج الجماهير ضد تواجد قوات ابو عوجاء فيها اليوم، المصلحة واحدة بين الحوثي وتيار مهم في الشرعية، والأدوار متبادلة بينهم، وهذا مثال حي على ذلك.

بدوره قال الصحفي باسم الشعيبي في تغريدة له "لما نقول بأن الوادي يقع تحت سيطرة ألوية البودي اخواني والمكينة حوثية فنحن لا نرمي اتهامات بالهواء".

وتابع الشعيبي "هذه الألوية بأي لحظة ستندع الصرخة كما فعلت بقية ألوية الجيش السابق من صعدة حتى عدن وشبوة".

وأشار الصحفي الشعيبي "اليوم الحوثي يقطع الانترنت على مناطق الوادي، والإخوان ينشرون قواتهم على الميدان لقمع الفعالية الجنوبية. عادكم تشتوا دليلا أكثر من كذا".

وأكد السياسي الجنوبي وضاح بن عطية أن جماعتي الحوثي والإخوان من يسيطران على مناطق وادي حضرموت".

وقال ابن عطية في تغريدة له "‏الحوثي والإخوان يسيطرون عسكريا على وادي حضرموت، وللعلم فإن ‎ألوية الجنوب العربي لن تتوانى عن استهداف أي قوة تهدد الاستقرار أو تبعث الخطر على الجنوبيين أينما كانت".