عمليات كر وفر في جبهات مأرب وتعز ومقاتلات التحالف تتصدر المعركة في حجة

الجبهات - Saturday 19 February 2022 الساعة 05:05 pm
مأرب، نيوزيمن، خاص:

أفادت مصادر عسكرية في القوات الحكومية، أنها أفشلت، اليوم، هجوماً واسعاً لميليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، شرق مديرية حرض بمحافظة حجة، مشيرة إلى أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية كان لها الدور الكبير في صد الهجوم.

وذكرت المصادر، أن مقاتلات التحالف استهدفت بسلسلة من الغارات تعزيزات حوثية في منطقة "الشعاب" شرق حرض كانت في طريقها إلى مدينة حرض، تم فيها تدمير دبابة ومدرعتين وثلاثة أطقم، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وشنت غارات أخرى على مواقع حوثية مستحدثة في مديريتي ميدي وعبس، تضم آليات قتالية ومخازن أسلحة، موقعة خسائر كبيرة في تلك المواقع، حيث باتت غارات مقاتلات التحالف تشكل الدرع الحامي لجميع المواقع الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، التي تراجعت إلى مواقعها السابقة في حرض وميدي.

وكانت قوات المنطقة الخامسة في ميدي، أعلنت فجر السبت، أن دفاعاتها اسقطت 5 مسيرات مفخخة، اطلقتها الميليشيات تجاه مواقعها في المديرية الساحلية شمال محافظة حجة.

على ذات الصعيد، ذكرت مصادر ميدانية في محافظة مأرب، ان القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، تمكنت اليوم من استعادة مواقع في المحور الرملي للمحافظة، بعد شنها هجوما معاكسا على الحوثيين في المناطق الصحراوية الواقعة بين اللجمة جنوب البلق الشرقي، وقرون البور في الفليحة.

وأوضحت المصادر، أن معارك كر وفر دارت بين الجانبين في مناطق "الردهة والفليحة وقرون البور"، دون أن يفرض أي طرف سيطرته على تلك المواقع الواقعة في مناطق مفتوحة، بين جبال البلق، وعقبة ملعاء، في إطار مديرية الجوبة.

معارك الكر والفر شهدتها أيضا جبهات غرب تعز، حيث افشلت قوات الجيش والمقاومة المحلية هجوما للحوثيين على مواقعها في جبهة "الأحطوب" بمديرية جبل حبشي، حاولت من خلاله استعادة مواقع خسرتها مؤخرا.