الإمارات تفتتح "متحف المستقبل" أجمل مبنى على وجه الأرض

العالم - Wednesday 23 February 2022 الساعة 08:29 am
عدن نيوزيمن

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الثلاثاء، "متحف المستقبل"، الذي عد أجمل مبنى على وجه الأرض.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، يعد المبنى المعلم الأيقوني المعرفي الجديد في دبي، الذي سيكون مركزاً علمياً وفكرياً من نوع جديد، وأكبر منصة في المنطقة لدراسة المستقبل واستشرافه وتصميمه، ضمن رؤية مُعمَّقة تسعى إلى حشد العقول والباحثين والعلماء والخبرات والطاقات الفكرية والإبداعية في المنطقة والعالم.

بالإضافة إلى بناء شبكة من الشراكات مع كبريات المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية في العالم والعمل على خلق نقاشات معمَّقة حول التغيرات والاتجاهات المستقبلية، في شتى القطاعات التنموية والاقتصادية والعلمية والمجتمعية والإنسانية.

في الاحتفالية التي أقيمت في ساحة المتحف بدبي، أكد الشيخ محمد بن راشد أن "متحف المستقبل رسالة أمل وأداة تغيير.. ومنصة علمية عالمية.. وآلية مؤسسية متكاملة لاستشراف مستقبل أفضل لنا جميعاً".

مضيفا بأن "المتحف يأتي ترجمة للخيال الإنساني، وتجسيدا للإرادة الإماراتية التي تواصل التفوق على نفسها".

في السياق ذاته أشار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل إلى أن "متحف المستقبل سيكون مختبراً معرفياً وفكرياً لمدن المستقبل وحكومات المستقبل، وسيرسخ تفوّق دبي المستقبلي".