"الفيفا" يرفع الحظر عن الملاعب العراقية وأول مباراة دولية رسمية أمام الإمارات

رياضة - Monday 28 February 2022 الساعة 03:05 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم رفع الحظر الدولي المفروض على ملاعب كرة القدم في البلاد منذ سنوات عدة. 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) عن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم قوله في بيان إن: "التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم مدعوما من قبل الاتحاد الآسيوي أتى بثماره وتكللت المساعي بعودة المباريات الدولية إلى بغداد". 

يذكر أن "الفيفا" كان يفرض حظرا كرويا على الملاعب العراقية منذ سنوات عدة، الأمر الذي أجبر المنتخبات والأندية العراقية على خوض مبارياتها في ملاعب بديلة في دول الجوار وهذا أدى إلى حرمان الجمهور العراقي من مساندة منتخباته وأنديته. 

وخفف "الفيفا" في وقت سابق من الحظر على الملاعب العراقية عندما سمح بإقامة المباريات الدولية الودية، في ملاعب مدينة البصرة جنوبي العراق ومدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي البلاد ومدينة كربلاء (110 كم) جنوب بغداد. 

وبعد تلقيه الإشعار أعلن الاتحاد العراقي عن إقامة مباراته مع الإمارات ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في بغداد. 

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الإماراتي في الرابع والعشرين من مارس المقبل ضمن منافسات تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022. 

ويعول المنتخب العراقي كثيرا على إقامة المباراة على أرضه وبين جمهوره على أمل الظفر بفوز يبقيه في سباق الملحق الآسيوي المؤدي إلى مونديال 2022 قبل أن يلتقي نظيره السوري بعد مواجهة الإمارات بأربعة أيام.