التحالف ينفذ 25 عملية استهداف وحصد قيادات حوثية في حجة ومأرب

الجبهات - Tuesday 01 March 2022 الساعة 06:02 pm
حجة، نيوزيمن، خاص:

نفذ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، 25 عملية استهداف ضد مواقع وأهداف لميليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تواصلت عملية استنزاف وحصد قيادات الحوثيين في حجة ومأرب.

وأعلن التحالف، اليوم، انه نفذ 25 عملية استهداف ضد الميليشيات في حجة ومأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أدى لتدمير 14 آلية قتالية وخسائر بشرية في صفوف الحوثيين.

وتواصلت معارك الاستنزاف ضد عناصر وقيادات الحوثيين، في جبهات حجة ومأرب، تم فيها تدمير آليات قتالية متنوعة بينها طائرات مسيرة مفخخة، وحصد رؤوس لقيادات حوثية بارزة كان أبرزها في جبهات حرض وعبس شمال حجة.

وذكرت مصادر ميدانية، ان معارك عنيفة دارت خلال الساعات القليلة الماضية في جبهات شرق حرض ومنطقة بني حسن بمديرية عبس بحجة، أدت لتدمير 11 آلية قتالية، فيما تم تأكيد اسقاط 19 طائرة مسيرة مفخخة حوثية خلال الأسبوع الماضي من قبل منظومة دفاعات جوية دخلت الخدمة في حرض تم ارسالها من قبل القوات السعودية.

كما أكدت المصادر، مصرع أربعة من قيادات الميليشيات الإرهابية في حجة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينهم قائد لواء الفتح الحوثي اللواء محمد عبدالله ثعيل، الذراع الأيمن لقائد الاستخبارات الحوثية ابو علي الحاكم، وهاشم الديلمي، وعاتق جحاف ويحيى الهادي، وعبدالغني القطيب، ومجاهد القاضي، ومحمد العامري.

وكانت معارك ليلية شهدتها الجبهة الشرقية لمديرية حرض، وصفت بالعنيفة أدت لتدمير دبابتين ومدرعة "بي ام بي"، وأربعة اطقم حوثية، وفقا لمصادر ميدانية، فيما تم تدمير مدرعتين وطقم للقوات الحكومية ومقتل 6 من الافراد واصابة أربعة آخرين.

وكانت مقاتلات التحالف شنت 11 غارة على مواقع وتعزيزات حوثية في جبهات حجة، منذ مساء امس وحتى ظهر اليوم، أدت لتدمير آليات ومصرع واصابة العديد من عناصر الميليشيات.

في الاثناء، تواصلت المعارك بين الجانبين في جبهات جنوب مأرب، تركزت في منطقة "اللجمة" جنوب شرق سلسلة جبال البلق الشرقي، بالمحور الجنوبي لمدينة مأرب، في ظل استمرار ارسال الحوثيين تعزيزات الى المنطقة بهدف تحقيق اختراق نحو مدينة مأرب ومديرية الوادي باتجاه منابع النفط والغاز في صافر.

وأكدت مصادر ميدانية، افشال جميع محاولات الحوثيين، وتكبيدها خسائر كبيرة، في ظل استراتيجية قتالية تعتمد عملية استنزاف كبيرة لعناصر الميليشيات وقياداتها وآلياتها القتالية، حيث تم تدمير تعزيزات حوثية وصلت من البيضاء الى مديرية الجوبة جنوبا، ما أدى لمصرع العديد من الحوثيين بينهم قيادات.

وكانت المصادر اكدت اسر القيادي الحوثي الميداني وقائد الحشود الأخيرة الى الجبهة الجنوبية، "أبو عقيل الحوثي" أحد أقارب عبدالملك الحوثي زعيم الميليشيات الإرهابية، فيما تم قتل القيادي الذي يحمل رتبة ملازم، محمد الماخذي، والقيادي والمشرف الميداني عبدالرحمن الهبيط، المقرب من ناطق الحوثيين ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام.

على ذات الصعيد، استهدفت مقاتلات التحالف مواقع حوثية في باقم بمحافظة صعدة، وأخرى في مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف، ومنطقة الاجاشر شمال الجوف، أدت لتدمير آليات ومصرع واصابة العديد من الحوثيين.