التحالف يحبط عملية حوثية لاستعادة المناطق المحررة في عبس حجة

الجبهات - Wednesday 02 March 2022 الساعة 05:30 pm
حجة، نيوزيمن، خاص:

شهدت جبهات مديريتي عبس وحرض في محافظة حجة، خلال الساعات القليلة الماضية، معارك عنيفة بين القوات الحكومية، وميليشيات الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن، أدت لتدمير آليات قتالية عدة للحوثيين.

وذكرت مصادر عسكرية، أن المعارك استمرت 18 ساعة متواصلة بين الجانبين في مديرية عبس على وجه التحديد، تبادل الجانبان فيها القصف بمختلف الأسلحة الرشاشة والمدفعية، فيما استخدمت الميليشيات كل قوتها التي أرسلتها الى المحافظة خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى انه تم افشال الهجوم الحوثي بمساندة كبيرة من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وفيما أكدت المصادر شن مقاتلات التحالف اكثر من 22 غارة مركزة على تعزيزات ومواقع حوثية في عبس وحيران وحرض منذ مساء امس الى ظهر اليوم، أعلن التحالف العربي انه نفذ 18 استهدافا ضد الميليشيات خلال 24 ساعة الماضية، أدت لتدمير 12 آلية قتالية حوثية وخسائر بشرية في صفوف الحوثيين.

وأفادت المصادر، بان مقاتلات التحالف تدخلت في الوقت المناسب لمنع الميليشيات من استعادة منطقة بني حسن في عبس، بعد شنها هجوما واسعا على المنطقة من عدة جهات عقب استقدامها تعزيزات كبيرة، مشيرة إلى ان مقاتلات التحالف شنت سلسلة من الغارات على تعزيزات وآليات الحوثيين بالمنطقة وكبدتها خسائر كبيرة.

ولقي العديد من عناصر الحوثي بينهم قيادات بارزة مصرعهم، في عمليات حجة الأخيرة، بينهم القيادي محمد عبد الناصر الظرفي، والمدعو "ناصر رسام"، المكنى "أبو حيدر"، المعين رئيسا لعمليات اللواء العاشر صاعقة التابع للميليشيات في معارك وغارات التحالف بحجة.

وفي حين استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات حوثية تضم راجمات صواريخ كاتيوشا في الصومعة بمحافظة البيضاء كانت متجهة نحو جنوب مأرب، تواصلت معارك الكر والفر في جبهات المحور الرملي جنوب جبال البلق الشرقي في مأرب.

وأفادت مصادر ميدانية، ان غارات التحالف حالت دون وصول تعزيزات جديدة للحوثيين إلى مارب خلال الساعات الماضية، بعد استهدافها في صومعة البيضاء، ومنطقة العلم بمحافظة الجوف، مؤكدة مصرع واصابة العديد من الحوثيين، بينهم القيادي نبيل خالد الحنمي المكنى "أبو هيثم" الذي لقي مصرعه في غارة للتحالف جنوب مأرب.

وكانت الميليشيات فشلت في اطلاق صاروخ باليستي من منطقة بيت بوس جنوب صنعاء وانفجر اعند اطلاقه محدثا انفجارا ضخما، ومخلفا قتلى وجرحى حوثيين، وفقا لشهود عيان أفادوا بان سيارات اسعاف واطقما حوثية شوهدت وهي تتجه إلى منطقة الانفجار.

وفي تعز، أفادت مصادر محلية في منطقة الحوبان شرق المدينة مساء امس، بوقوع انفجارات ضخمة في احد مخازن تصنيع العبوات الناسفة والالغام، تابع للحوثيين يقع في احدى عمائر مدينة الصالح السكنية التي حولتها الميليشيات الى سجون ومخازن أسلحة وثكنات لعناصرها الإرهابية.

من جهة أخرى، افشلت القوات الجنوبية، محاولة حوثية لاستحداث مواقع وتمركز لعناصرها في منطقة "آل جعيملان"، في جبهة "ثرة" بين البيضاء وابين، واستهدفتها بقصف مركز افشل المحاولة واجبر الميليشيات على التراجع نحو مواقعها السابقة.