قتلى وجرحى حوثيون في حجة ومأرب بينهم ثلاثة من عناصر القاعدة

الجبهات - Saturday 05 March 2022 الساعة 03:23 pm
حجة، نيوزيمن، خاص:

استهدفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية تجمعات لعناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، في جبهات حجة ومأرب، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف عناصر الحوثي، بينهم قيادات ميدانية بارزة.

وأكدت مصادر عسكرية في حجة، أن مقاتلات التحالف استهدفت، فجر السبت، تجمعاً لعناصر حوثية وآليات عسكرية تابعة لهم، شرق مدينة حرض، كانت تعدها لشن هجوم شمال جمرك حرض باتجاه منفذ الطوال الحدودي مع السعودية، ما خلف قتلى وجرحى بينهم قيادات ميدانية فضلا عن تدمير آليات قتالية متنوعة.

وكانت استهدفت تعزيزات حوثية في مركز مديرية عبس بحجة، بقيادة "قائد علي شايع"، المعين مديرا لأمن مديرية وشحة في حجة، والمشرف على جبهة مستبأ، والمنتحل رتبة عميد، إلى جانب عدد من عناصرها، ودمرت ست آليات بينها مدرعة.

وشهدت جبهات شمال حجة، تبادلاً للقصف بين القوات الحكومية من جهة وميليشيات الحوثي من جهة أخرى، دون أن يحقق أي من الطرفين أي تقدم يذكر خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن اليوم تنفيذ 17 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في حجة ومأرب، أدت لتدمير 11 آلية قتالية وخسائر بشرية في صفوف الحوثيين خلال 24 ساعة الماضية.

واستهدفت مقاتلات التحالف في ساعة متأخرة من ليل الجمعة / السبت، اجتماعا لقيادات حوثية بينهم خبراء صواريخ ومسيرات أجانب في جبهة المشجح بمديرية صرواح غرب مأرب، ما أدى لمصرع عدد من القيادات وإصابة آخرين، وفقا لمصادر ميدانية، مؤكدة قدوم سيارات إسعاف حوثية من صرواح لنقل القتلى والجرحى من منطقة الاستهداف.

وأكدت مصادر ميدانية، أن الميليشيات تكبدت خلال الساعات الماضية أكثر من 50 قتيلا في جبهات غرب وجنوب مأرب، جراء تبادل القصف مع القوات الحكومية وغارات مقاتلات التحالف، بينهم ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة هم: "محمد خالد الذهب، ورامي عايش الذهب، وأحمد محمد مصلح الذهب"، والمنتمين إلى قضاء رداع في البيضاء.