قمة تجمع الشعلة وخيبل المهرة في افتتاح نهائيات بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة

رياضة - Monday 07 March 2022 الساعة 02:40 pm
عدن، نيوزيمن:

أسفرت نتائج قرعة نهائيات بطولة الدوري الممتاز لكرة الطائرة عن مواجهة فريقي الشعلة العدني وخيبل المهرة في افتتاح منافسات البطولة التي تنطلق صباح يوم غد الثلاثاء 8 مارس/آذار الجاري، كان ذلك في الاجتماع الفني الذي عقده الاتحاد العام لكرة الطائرة بديوان وزارة الشباب والرياضة بعدن بحضور مندوبي الفرق المشاركة. 

وتشارك في البطولة، التي تستضيف مبارياتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة بمدينة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن في الفترة بين 8 _ 13 مارس الجاري، أندية الميناء والشعلة (عدن) وخيبل (المهرة) وأهلي الغيل (ساحل حضرموت) وشباب القطن وسيئون (وادي حضرموت)، وتلعب مبارياتها بنظام الكل مع الكل من دور واحد. 

وأسفرت قرعة البطولة عن صدام وقمة مبكرة تجمع بين فريقي الشعلة العدني وخيبل المهرة في أولى لقاءات البطولة، في حين يلتقي بثاني المباريات سيئون وأهلي الغيل، ويختتم الميناء وشباب القطن مباريات الجولة الأولى. 

وجرى في الاجتماع الفني مناقشة بعض الجوانب الفنية والتطرق إلى آلية تنظيم البطولة، والاتفاق على تطبيق لائحة الاتحاد العام في المنافسات، وحث الفرق المشاركة على الالتزام والتقيد بما جاء فيها، بالإضافة إلى تسجيل حضور مشرف والتحلي بالروح التنافسية، والإسهام بشكل فعال في إنجاح منافسات البطولة وعكس صورة مثالية تليق بسمعة ومكانة لعبة كرة الطائرة المحلية. 

كما جرى في الاجتماع فتح باب الاستماع من مندوبي الفرق المشاركة في البطولة والاستفسار عن بعض الجوانب المتعلقة بتنظيم المنافسات، والتأكيد من قبلهم على الوقوف مع اتحاد اللعبة والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه المصلحة العامة للعبة كرة الطائرة. 

تجدر الإشارة إلى أن الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية للبطولة، قد ضمنت تأهلها للدور النهائي للبطولة، بعد نجاحها في اجتياز الدور الثاني "التجمعات"، حيث تأهل الميناء والشعلة عن تجمع محافظة عدن، في حين تأهل فريق خيبل المهرة وأهلي الغيل عن تجمع المكلا، وشباب القطن وسيئون من مجموعة وادي حضرموت.