التحالف يُفشل هجمات حوثية في ثلاث محافظات وقصف صنعاء

الجبهات - Monday 07 March 2022 الساعة 04:22 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم، تنفيذ (14) عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن، في حجة خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيراً إلى تدمير (9) آليات عسكرية، وخسائر بشرية في صفوف الحوثيين.

وكانت مصادر ميدانية في حجة، أكدت في وقت سابق، إفشال مقاتلات التحالف هجوما حوثيا واسع الناطق على مواقع القوات الحكومية شرق مدينة حرض بحجة، وتكبيدها خسائر كبيرة.

وأوضحت المصادر، أن العملية هدفت لمنع الحوثيين من التقدم نحو آخر مناطق الشرعية في المديرية الحدودية مع المملكة العربية السعودية، حيث تم افشالها، وبعد شنها أكثر من 12 غارة متتالية على آليات عسكرية للحوثيين استخدمت في الهجوم ما دفعها على التراجع والفرار، بعد تكبدها أكثر من 27 قتيلا وعشرات الجرحى.

كما أدت العملية إلى تدمير مركز قيادة وسيطرة للحوثيين في المنطقة، إلى جانب تدمير آليات قتالية حوثية بينها عربة "بي ام بي" و6 أطقم عسكرية، ودينة تحمل ذخائر ومؤنا قتالية، وسيارة إسعاف عسكرية.

وكان الجانبان تبادلا خلال الساعات القليلة الماضية القصف الصاروخي والمدفعي في جبهتي بني حسن في مديرية عبس وتخوم مديرية حيران، ما خلف قتلى وجرحى بين الجانبين.

وأشارت المصادر، إلى أن الميليشيات تواصل إرسال مجاميع مسلحة يتم حشدها في مناطق سيطرتها تحت مسمى "إعصار اليمن"، يتم ابادتها من قبل مقاتلات التحالف التي تستهدفها عند وصولها حرض وعبس.

وكان التحالف العربي أعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية على أهداف عسكرية مشروعة للحوثيين في صنعاء، استجابة لتهديد الطائرات المسيرة ومحاولات استهداف المدنيين، وأن العملية على صنعاء جاءت ردا على تلك العملية.

وذكرت مصادر محلية في صنعاء، أن الغارات استهدفت مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا في سواد حنش، شمال صنعاء، ومعسكر السواد في جنوب صنعاء.

وفي صعدة، معقل الحوثيين، تواصلت المعارك بين الجانبين في مديرية كتاف البقع، لليوم الثاني على التوالي، تركزت في منطقة "جشيرة"، والتي جاءت بعد شن القوات الحكومية هجوما مباغتا على الحوثيين في المنطقة وكبدتها خسائر كبيرة.

وذكرت مصادر عسكرية في محور البقع، أن الميليشيات دفعت، فجر اليوم، بتعزيزات إلى المنطقة وشنت هجوما معاكسا بهدف استعادة تباب تم تحريرها أمس في "جشيرة"، لكنها فشلت نتيجة صمود القوات وتدخل مقاتلات التحالف في إفشال الهجوم.

وأوضحت المصادر، أن مقاتلات التحالف شنت غارات مساندة على مواقع حوثية في مديريتي شدا والظاهر في صعدة، أدت لتدمير آليات ومصرع وإصابة عدد من الحوثيين.

كما أفشلت مقاتلات التحالف هجوما حوثيا على مواقع القوات الحكومية في جبهة الكسارة بمديرية صرواح غرب مأرب، وكبدتها خسائر في العتاد والأرواح.

وتواصلت المعارك بين الجانبين في مناطق صحراوية بين سلسلة جبال البلق ومعسكر ام ريش في المحور الرملي دون تحقيق أي تقدمات من الطرفين.

وكانت ميليشيات الحوثي استهدفت، فجر اليوم، منطقة قريبة من منشأة صافر النفطية في مديرية الوادي بمحافظة مأرب بصاروخ باليستي سقط بمنطقة صحراوية قريبة من المنشأة دون إحداث أي أضرار فيها.

ويعد الهجوم الحوثي على صافر الثاني في أقل من أسبوع، وفقا لمصادر محلية بالمديرية، مشيرة إلى أن الميليشيات تحاول استهداف صافر عقب فشلها في الوصول إليها عبر جبهات القتال لأكثر من عامين.