مراسم استقبال باذخة.. أردوغان يحتفي بالرئيس الإسرائيلي في تركيا

العالم - Wednesday 09 March 2022 الساعة 06:17 pm
عدن، نيوزيمن:

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، بمراسم رسمية في العاصمة التركية أنقرة.

واستقبلت فرقة الخيالة التركية، هرتسوغ، ورافقته حتى بوابة البروتوكول في القصر الرئاسي، حيث كان في استقباله الرئيس أردوغان.

وأُقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس الاسرائيلي في ساحة القصر الرئاسي، حيث تم عزف النشيدين الوطنيين، وأطلقت المدفعية 21 طلقة، ومن ثم حيا "هرتسوغ"، حرس الشرف، ثم التقط الرئيسان صورا أمام علمي بلديهما قبيل توجههما لعقد اجتماع ثنائي يعقبه مؤتمر صحفي مشترك.

وشارك في مراسم الاستقبال من الجانب التركي إلى جانب أردوغان، وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ومسؤولون آخرون.

وصرح الرئيس الإسرائيلي قبل مغادرة إلى تركيا قائلا: "أتوجه اليوم مع زوجتي ميخال لزيارة رسمية الى تركيا بدعوة من الرئيس التركي أردوغان والذي أجري معه حوارا منذ تسلمي منصب رئاسة الدولة".

وتابع: "العلاقات التركية الإسرائيلية مهمة جدا لدولة إسرائيل ولتركيا وللمنطقة بشكل عام ولأول مرة منذ فترة طويلة تقام زيارة لتركيا".

وأضاف هرتسوغ: "في ظل المستجدات في العالم فانه من المهم جدا المحافظة على الاستقرار في منطقتنا وهذا ما شددت عليه في زيارتي لليونان ولقبرص مؤخرا".

يذكر أن المعارضة التركية تتهم أردوغان وحزبه باستغلال القضية الفلسطينية لأغراض سياسية، إلى جانب الخلافات حول الغاز الطبيعي في شرق البحر المتوسط.