تنفيذ عمليات عسكرية جنوب مأرب وشمال حجة

الجبهات - Wednesday 09 March 2022 الساعة 06:25 pm
مأرب، نيوزيمن، خاص:

نفذت القوات الحكومية، اليوم، قصفاً بالمدفعية الثقيلة باتجاه مواقع ميليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، في جبهة الفليحة بالمحور الرملي جنوب مأرب.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية، أن القصف أدى لتدمير آليات عسكرية حوثية، ومصرع وإصابة عدد من العناصر الانقلابية، بينهم قيادات ميدانية بارزة.

ولقي عدد من الحوثيين مصرعهم وأصيب آخرون في مواجهات جرت في جبهة الكسارة بمديرية صرواح غرب مأرب، نفذتها حشود قتالية حوثية وصلت من صنعاء وعمران إلى المنطقة.

من جانبه أعلن التحالف العربي تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف ميليشيات الحوثي في 18 عملية استهداف طالت مواقع حوثية في مأرب وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي في محافظة صعدة، تركزت على مديريات "منبه، وشدا، وباقم وكتاف"، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير آليات وعربات قتالية ومخازن أسلحة.

واستهدفت غارة تجمعا للحوثيين وآلياتهم القتالية في جبهة الاجاشر شمال الجوف، وأخرى في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران على طريق صعدة – صنعاء، وأخرى في مديرية الشرية بمحافظة البيضاء.

وفي حجة شمال غرب اليمن، تبادلت القوات الحكومية القصف المدفعي وبالصواريخ المواجهة، مع ميليشيات الحوثي في محيط مدينة حرض الحدودية مع السعودية، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

من جانبها واصلت مقاتلات التحالف استهداف مواقع وتعزيزات وتجمعات للحوثيين في مديريتي حرض وعبس، أدت لتدمير ست آليات عسكرية بينها عربة مدرعة وخمسة اطقم، ما أدى لمصرع العديد من الحوثيين بينهم القيادي الحوثي عبدالعزيز العابد، وإصابة آخرين.

من جانبها افشلت القوات المشتركة والجنوبية، هجمات حوثية على مواقعها شمال غرب محافظة الضالع، خلال الساعات القليلة الماضية، تركزت في قطاع "الجب – صبيرة" وفقا لمصادر في قوات اللواء 83 صاعقة، مشيرة إلى افشال هجوم الميليشيات وتكبيد عناصرها خسائر كبيرة.

وأفادت بان القوات المشتركة والجنوبية، ردت على الهجوم بقصف تحركات حوثية في بلدات "شعور، القرين، سوق الليل" غربي مدينة الفاخر، ما خلف قتلى وجرحى وتدمير مرابض مدفعية وأسلحة متنوعة للحوثيين.