عمليات استهداف للتحالف في ست محافظات بينها تعز

الجبهات - Friday 11 March 2022 الساعة 04:15 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

نفذت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم، عملية استهداف لمواقع ميليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران، غربي تعز، لأول مرة منذ سنوات تطال منطقة المدرجات في جبهة غراب، غربي المدينة.

مصادر بالمنطقة أكدت أن الغارات استهدفت تجمعات لعناصر حوثية وآليات عسكرية في المنطقة، ما أدى لتدميرها ومصرع وإصابة العديد من العناصر الإرهابية.

في الأثناء، أعلن التحالف العربي، اليوم، تنفيذ 14 عملية استهداف ضد الميليشيات في حجة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أدى لتدمير 7 آليات عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

وكانت معارك كر وفر شهدتها جبهات جنوب مأرب بين القوات الحكومية والمقاومة من جهة، والميليشيات من جهة أخرى، تركزت في المناطق الواقعة بين اللجمة والفليحة بالمحور الرملي لمديرية الجوبة.

وفي الجبهة الشمالية الغربية لمأرب، أفشلت القوات الحكومة محاولة تسلل لعناصر حوثية تجاه مواقعها في مديرية رغوان وكبدتها خسائر كبيرة، وفقا لمصادر عسكرية، مؤكدة اشتراك مقاتلات التحالف في عملية إفشال الهجوم الحوثي.

وكانت مقاتلات التحالف شنت سلسلة من الغارات المساندة لقوات الجيش في جبهات صرواح والجوبة ومدغل ورغوان في محافظة مأرب، واستهدفت موقعاً حوثياً في منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في الجوف.

كما استهدفت موقعاً حوثياً في جبهة ثرة بمديرية مكيراس بين محافظتي أبين والبيضاء، ما أدى لإسكات مدافع حوثية كانت تستهدف قرى سكنية في مديرية لودر بأبين.

وفي حجة، دمرت مقاتلات التحالف تعزيزات حوثية تم الدفع بها من محافظتي عمران وصنعاء، باتجاه مديريتي عبس وحرض، ما أدى لتدمير آليات عسكرية ومصرع وإصابة عدد من الحوثيين كانوا على متنها.

وأفادت مصادر ميدانية في صعدة، بأن مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات حوثية في منطقة الفرع بمديرية كتاف، وأخرى في منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر، أدت لتدمير أسلحة حوثية ومقتل وإصابة عدد من عناصرها.