خيبل المهرة يتوج ببطولة الجمهورية لأندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة

رياضة - Monday 14 March 2022 الساعة 09:22 am
عدن، نيوزيمن:

حقق نادي خيبل المهرة بطولة التصفيات النهائية لممتاز الكرة الطائرة، بفوزه على منافسه فريق أهلي الغيل بثلاثة أشواط دون مقابل، في ختام مباراتي الفريقين في البطولة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة للمنافسات التي ينظمها الاتحاد العام للعبة بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، وأقيمت خلال الفترة من 8 _ 16 مارس، بمشاركة أندية الميناء والشعلة (عدن) وخيبل (المهرة) وشباب القطن وسيئون (وادي حضرموت) وأهلي الغيل (ساحل حضرموت). 

وحسم خيبل المهرة رسمياً لقب البطولة بجدارة واستحقاق، وذلك بعد فوزهم الرابع توالياً على أهلي الغيل بثلاثة أشواط دون مقابل، وبأداء رائع مواصلاً سلسلة نتائجه المميزة في البطولة التي توج بنهاية المطاف باعتلائه الصدارة برصيد 13 نقطة، متفوقاً على باقي المنافسين. 

وشهدت المباراة منذ انطلاقة صافرة بدايتها رغبة جامحة وإصراراً كبيراً من جانب فريق خيبل المهرة في حسمها وكسب نقاطها التي تعد بمثابة مباراة نهائية للفريق، فحاول الفريق في الشوط الأول تكثيف الإرسالات القوية والكرات الخاطفة وضرب مواقع الفريق المنافس واستغلال المساحات، ليتمكن لاعبوه من إنهاء الشوط لمصلحتهم بفارق مريح (25_ 14). 

حماسة وعزيمة لاعبي فريق خيبل المهرة بانت واضحة في الشوط الثاني بدخولهم القوي بغية حسم النتيجة، فكان لهم ما تمنوه من خلال إنهاء تفاصيله بواقع (25 _ 18)، شوط المباراة الثالث واصلت طائرة خيبل تحليقها ببراعة وكسب نقاط الشوط الثالث (25 _17)، لينتهي اللقاء بفوز سهل لفريق خيبل (3/ 0)، معلناً تتويج الفريق بطلاً لممتاز الطائرة بجدارة بعد المشوار والمسيرة الطيبة التي قدمها نجوم الفريق في البطولة. 

وكانت بقية مباريات الجولة قد شهدت تحولاً كبيراً على صعيد الصراع على لقب البطولة التي كانت قاب قوسين أو أدنى تسير لمصلحة فريق الشعلة، إلى ما قبل الجولة الرابعة والتي خسرها من الميناء بثلاثة أشواط دون مقابل، أنهت معها فرص الفريق بإحدى المركزين الأول والثاني. 

وتتواصل مباريات الجولة الخامسة والأخيرة لمنافسات بطولة ممتاز الطائرة بمباراتين، الأولى تجمع فريقي الشعلة وشباب القطن، وفي اللقاء الثاني يلتقي الميناء وسيئون، يعقب الحفل الختامي وتكريم الأبطال.