تشيلسي يحل ضيفاً على ليل ويوفنتوس يستقبل فياريال في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال

رياضة - Wednesday 16 March 2022 الساعة 09:42 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم، الأربعاء، مواجهات إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وفي المباراة الأولى يحل تشيلسي الإنجليزي، حامل اللقب، ضيفا على ليل الفرنسي. 

وكان تشيلسي فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعبه "ستامفورد بريدج" بهدفين نظيفين، وسيسعى في مباراة الإياب لمواصلة تفوقه لكي يعبر لدور الثمانية. 

ومع ذلك، قد تبدو مواجهة روتينية، لكن الفريق الذي يدربه توماس توخيل، يستعد للسفر خارج إنجلترا للمرة الأولى منذ تجميد أصول مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش كجزء من عقوبات الحكومة البريطانية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا. 

ورسميا، تم تقييد إنفاق تشيلسي بمبلغ 20 ألف جنيه إسترليني (26100 دولار) على المباريات الخارجية، على الرغم من أن هناك تقارير إعلامية تشير إلى أنه يمكن تطبيق بعض المرونة. 

وقال توخيل عقب فوز فريقه على نيوكاسل 1 / صفر، الأحد: "لم يتغير أي شيء بالنسبة لي حتى الآن، آخر معلوماتي أن لدينا طائرة لذلك يمكننا الذهاب بالطائرة والعودة بالطائرة". 

وأضاف: "إذا لم يكن هذا صحيحا سنذهب بالقطار، إذا لم يحدث هذا سنذهب بالحافلة، وإذا لم يكن هذا متاحا سأقود سيارة ذات سبعة مقاعد وسأفعل هذا". 

وكان الفريق يفتقد للشغف أمام نيوكاسل، وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل بعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم ولا يمكن تجديدها، ولكن الفريق تمكن من الفوز بفضل هدف سجله كاي هافيرتز في وقت متأخر من المباراة. 

وفي المباراة الثانية سيكون فريق يوفنتوس الإيطالي على موعد مع مواجهة صعبة، حين يواجه فياريال الإسباني، وكانت مباراة الذهاب على ملعب الفريق الإسباني قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين يوفنتوس وفياريال بنتيجة 1-1. 

وقال ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، إن باولو ديبالا وجورجيو كيليني لن يلعبا إياب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام فياريال، منذ بداية المباراة. 

وأضاف أليجري في مؤتمر صحفي: "سيدخلان في القائمة، لم يلعبا تقريبًا في الشهر الأخير، لكن قد يكونان بديلين مهمين، التغييرات ستكون مهمة". 

وأكد المدرب أن غياب ليوناردو بونوتشي عن المباراة أمر مؤكد، وأن دوسان فلاهوفيتش سيلعب أساسيًا. 

وعلى الرغم من أنه لم يكشف عن الأمر رسميًا، من المتوقع أن يلعب موراتا في الهجوم بجوار فلاهوفيتش. 

وعن موراتا، قال أليجري: "إنه يقدم مستويات قوية، ويتمتع بالخطورة المطلوبة". 

وبخصوص فياريال، علق "المباراة ستكون معقدة، إنه فريق متمرس تحت قيادة مدرب جيد، يجب ألا نرتكب أخطاء، وأن نلعب بجدية".

وشدد: "سنخوض مباراة معقدة، يجب علينا أن نكون مختلفين عن بقية الموسم، علينا أن نتحلى بالطموح".