جالطة سراي يستقبل برشلونة في أبرز مواجهات إياب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 17 March 2022 الساعة 02:48 pm
عدن، نيوزيمن:

تلعب الخميس، مواجهات إياب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، وفي أبرز مواجهات هذا الدور يزور برشلونة، ستاد نيف في إسطنبول، بهدف بلوغ ربع نهائي الدوري الأوروبي بالفوز على مضيفه جالطة سراي، لذا يرغب في تكرار الأداء الرائع الذي قدمه على ملعب مارادونا، حيث نجح في إقصاء نابولي في الجولة السابقة من المسابقة. 

وفي نابولي، سحق برشلونة، الفريق الإيطالي بنتيجة 4-2، في واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، بعد تعادله ذهابًا 1-1 على كامب نو، في مشهد مشابه لسيناريو اليوم، نظرًا لأن الكتيبة الإسبانية لم تتجاوز التعادل السلبي أمام الأتراك في مباراة الذهاب. 

ورغم خوض مباراة الإياب في تركيا، لا يزال برشلونة هو المرشح الأوفر حظًا للفوز في هذه المواجهة، بعدما تفوق في مباراة الذهاب كثيرًا على جالطة سراي، لكن كان ينقصهم التسجيل. 

ومنذ أن سقطوا في الوقت الإضافي أمام ريال مدريد في نصف نهائي السوبر، لم يتوقف فريق تشافي عن النمو وتجاوز 11 مباراة دون تذوق طعم الهزيمة. 

وأدى التطور الملحوظ في الأداء خلال الأسابيع الأخيرة، إلى جعل برشلونة أحد المرشحين للفوز بالدوري الأوروبي، لذا سيحتاج اليوم في إسطنبول إلى انتصار مرموق آخر لتأكيد جدارته. 

وسيتعين على البارسا فعل ذلك مرة أخرى دون داني ألفيس، ظهيره الأيمن الأساسي، الذي لم يتم استدعاؤه للمنافسة على الرغم من أنه يستعيد لاعب الوسط نيكو جونزاليس، الذي غاب عن مباراة الدوري الأخيرة ضد أوساسونا (4-0)، في حين يستمر غياب المدافعين صامويل أومتيتي وأليخاندرو بالدي ولاعب الوسط سيرجي روبيرتو والمهاجم أنسو فاتي. 

ومع ذلك، لدى تشافي، القليل من الشكوك بشأن القائمة الأساسية لخوض مباراة جالطة سراي. 

وسيكون تير شتيجن، كما الحال دائمًا، حارس المرمى الأساسي، وسيحل دست محل ألافيس على الجانب الأيمن، وجوردي ألبا على الجانب الأيسر. 

وسيتم تشكيل محور الدفاع بواسطة أراوخو، الذي لم يزج به تشافي في مباراة أوساسونا، وبيكيه، على أساس تعافيه من الحمل الزائد الذي عانى منه في العضلة في المباراة السابقة بالدوري المحلي. 

ويتكون خط الوسط من بوسكيتس وفرينكي دي يونج، الذي استراح أيضًا في المباراة الأخيرة بالدوري، وبيدري. 

ومع ذلك، هناك شكوك أكثر بشأن الهجوم، حيث من المحتمل أن يلعب فيران توريس على اليمين وأوباميانج في المنتصف بشكل أساسي، لكن يوجد مرشحان لليسار، جافي أو ديمبلي. 

وجالطة سراي مثل برشلونة، فريق يمر بموسم غير معتاد، بعيد عن مستواه المعتاد، مما جعله بعيدًا عن المنافسة على المراكز الأولى في الدوري التركي الممتاز، على الرغم من أنه وجد في المسابقة الأوروبية، واحة خصبة، سمحت له بالوصول إلى دور الـ16، ويأمل في المضي قدمًا إلى الأمام. 

وبعد 29 مباراة محلية، يحتل جالطة سراي، المركز 11 بفارق لا يقل عن 32 نقطة خلف المتصدر طرابزون سبور، و9 نقاط عن مراكز الهبوط. 

وستكون هذه هي المرة الخامسة التي يلتقي فيها الفريقان في إسطنبول، على الرغم من أن الأربعة السابقة كانت في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث حقق برشلونة، انتصارين وتعادلًا وخسارة.