حضرموت تلوح بتصعيد الهبّة بعد رفض السلطة المحلية لأي مبادرات

الجنوب - السبت 19 مارس 2022 الساعة 07:33 م
حضرموت، نيوزيمن:

أكدت قيادة الهبة الحضرمية في بيان، بأنها لن تتراجع عن أي خطوات تصعيدية حتى تقديم ضمانات لتحقيق مطالب حضرموت كاملة، سواء كانت المطالب التي لم تلتزم بتنفيذها السلطة المحلية بوادي حضرموت أو المطالب التي لم تلبها الحكومة الشرعية.

جاء ذلك عقب رفض سلطة حضرموت المحلية لأي مبادرات قامت بها الهبة الحضرمية لإبداء حسن النوايا، وأنها مصرة على تهميش أبناء حضرموت والتلاعب بثروات المحافظة.

‏وكانت الهبّة أغلقت مداخل ومخارج شركة بترو مسيلة النفطية منذُ السبت الماضي، مع إيقاف إنتاج النفط في شركة كالفالي، وإيقاف كل القواطر المسؤولة عن تحميل النفط من محافظة حضرموت، مع إيقاف توريد الديزل المدعوم المخصص لمناطق وادي حضرموت نتيجة التلاعبات التي حصلت به.

وأشار بيان الهبّة، أن الحكومة اليمنية متعنتة في تحقيق مطالب أبناء حضرموت ولم تلتفت لها، وكل ما تريده هو تسهيل مرور الثروات يقابله تعهدات هشة ووعود كاذبة لأبناء حضرموت، ووصفوه بالتحدي الصارخ.

وأبلغت قيادة الهبة السلطة المحلية عبر مندوبها بالتالي:

‏1- أن يكون توزيع الديزل المدعوم المخصص لمناطق وادي حضرموت بشكل عادل وبإشراف قيادة الهبة الحضرمية.

‏2- عدم تدخل مديري العموم بمناطق وادي حضرموت على مخصص الديزل المدعوم لضمان وصوله بالشكل الكافي لمواطني حضرموت.

‏3- أية تعاقدات تتم بخصوص الديزل المدعوم لا يجب أن تعقد إلا عبر لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) "الهبة الحضرمية".

‏4- الالتزام بالنظام الإلكتروني الجديد عبر التطبيق المجاني الذي قدمته قيادة الهبة وذلك لضمان التوزيع على مواطني حضرموت بشكل متساوٍ ليصل إلى الجميع.

‏5- أن يكون الاتفاق على النقاط التالية بشكل وإجراءات رسمية.

وأوضحت، أن السلطة المحلية أرسلت مندوبها مرةً أخرى بعد يوم من إبلاغها بالشروط، وقد كان ردها بالرفض الواضح وطلبت السماح للقواطر المحملة بالديزل المدعوم بالمرور، كخطوة لإبداء حسن النوايا، حد قولهم.

‫وقررت القيادة تقديم مبادرة حفاظاً على مصلحة المواطنين في وادي حضرموت وإبلاغ السلطة المحلية بالوادي ممثلة في الأخ عصام حبريش الكثيري، وتضمنت المبادرة ما هو آتٍ‬:

1- السماح بمرور قواطر الديزل المدعوم المخصص لمناطق وادي حضرموت، شريطةً تكليف مندوب لكل قاطرة يقوم بعملية الإشراف على توزيع الديزل واستكمال إجراءات التوزيع على المحطات حتى انتهاء المخصص لكل محطة.

‏2- التزام السلطة بعدم اعتراض مندوبي الهبة الحضرمية المكلفين بعملية إشراف التوزيع لمخصص الديزل.

‏3- على كافة المحطات التعاون مع المندوبين، وعلى السلطة الالتزام بالاتفاق.

‏ورفضت السلطة المحلية أيضاً هذه المبادرة بوادي حضرموت، ما أكد أنها تريد التلاعب بمخصص الديزل المدعوم واستمرارها بالآلية القديمة كما هو بالسابق ليتسنى للمتنفذين والفاسدين التلاعب به.

وأكدت قيادة الهبة الحضرمية عدم السماح للقواطر بالمرور حتى تلتزم سلطات الوادي بالاتفاق، واستمرارهم بالخطة التصعيدية وتوسيعها.