البطولة الـ11 في المياه المفتوحة.. أجواء رائعة شهدتها عدن بحضور رئيس الاتحاد الدولي للسباحة

رياضة - Sunday 20 March 2022 الساعة 03:42 pm
عدن، نيوزيمن:

احتضن رصيف السواح بمديرية التواهي، صباح اليوم الأحد، البطولة الحادية عشر في المياه المفتوحة بحضور رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلمي، ورئيس الاتحاد اليمني العام للسباحة والألعاب المائية الأستاذ خالد محسن خليفي، ومؤمن السقاف مستشار محافظ محافظة عدن، والسباح العالمي فيري فيرتمان والسباحة العالمية رانومي كروموفيديويو. 


وفي أجواء صباحية جميلة مفعمة بالحيوية والنشاط دشنت البطولة بكلمات ترحيبية من قبل الأستاذ خالد الخليفي برئيس الاتحاد الدولي، شاكراً إياه تلبيته لطلب الدعوة وحضوره المشرف لهذه البطولة.

كما ألقى الأستاذ حسين المسلمي كلمته، معبراً في مستهلها عن سعادته البالغة في هذه الأجواء التنافسية في هذه البطولة، مبدياً استعداده تقديم الدعم الكامل لرياضة السباحة في عدن. مشيراً أن تواجده هنا في العاصمة عدن لغرض الدعم والمساعدة للعبة السباحة بعد أن عانت اليمن بشكل عام وعدن على وجه الخصوص من الحروب التي عصفت بالبلاد خلال السنوات الماضية. 

ثم تقدم السباحان العالميان الهولنديان فيري ويرتمان ورانومي كرومو إلى منتصف الساحة واهديا جميع السباحين المشاركين في البطولة بعضا من مستلزمات لعبة السباحة، والتقطا صوراً تذكارية، ثم بدأ السباق الذي حدد من قبل اللجنة المنظمة بثلاثة كيلو مترات. 

وفي أجواء تنافسية جميلة شارك السباح الهولندي فيري ويرتمان مع المتسابقين كلفتة معنوية وتحفيزية للشباب السباحين، وانطلق السباق بمشاركة 50 سباحا من مختلف المحافظات بعد أن أجريت عملية الإرشادات والتعريف بمسار الطريق. 

وتمكن اللاعب عبدالرحمن فضل من الخيسة من حصد المركز الأول، حيث تحصل على ميدالية وكأس ومبلغ مالي قدره 200 ألف ريال يمني. 

واستطاع السباح أحمد خيور من الخيسة تحقيق المركز الثاني وحصل أيضا على ميدالية وكأس ومبلغ مالي 150 ألف ريال. 

وحل السباح محمود عبدالله من الخيسة في المركز الثالث وحصل على ميدالية وكأس ومبلغ مالي قدره 100 ألف ريال يمني. 

كما تحصل السباح عبدالله باحبيب من الخيسة على المركز الرابع ومبلغ مالي 50 ألف ريال. 

أما المركز الخامس كان من نصيب السباح إبراهيم نجيب وتحصل على مبلغ مالي قدره 25 ألف ريال من التواهي.

الجدير بالذكر أن بطولة السباحة بنسختها الحادية عشر أقيمت برعاية الاتحاد الدولي للسباحة ووزير الشباب والرياضة ومحافظ محافظة عدن، وبتنظيم الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية.