رحب برئيس الاتحاد الدولي للسباحة.. لملس يناقش إنشاء مشروع رياضي في عدن

الجنوب - الأحد 20 مارس 2022 الساعة 09:01 م
عدن، نيوزيمن:

ناقش محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس مع رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين مسلم، تصور مشروع إنشاء مسبح رياضي بمواصفات عالمية في العاصمة عدن.

ورحب أمين عام المجلس الانتقالي، لملس، بزيارة مسلم إلى العاصمة عدن، مشيرا إلى أنها خطوة إيجابية ولفتة جميلة لعدن التي تتطلع إلى استعادة مكانتها في مختلف المجالات ومنها الرياضية بما يواكب التطور الحاصل اليوم، فمدينة عدن بدأت بعمل المسابح في الخمسينيات، وللأسف اليوم بلا مسبح.

وأكد أن السلطة المحلية واتحاد كرة القدم والشباب والرياضة مستعدون على التعاون والعمل في سبيل بناء مشروع المسبح الرياضي بمواصفات تمكن مدينة عدن من استضافة بطولات عربية ودولية، لافتا إلى أهمية دعم الاتحاد الدولي للسباحة للمشروع.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة عن حفاوة الاستقبال في العاصمة عدن، مؤكدا أن شعوره كما كان متوقعا أن الزيارة إلى اليمن وعدن لا تختلف عن زيارته للكويت.

وأشار أنه حرص على أن يرافقه في الزيارة كل من بطل العالم في السباحة لمسافة (10 كم) الهولندي فيري فيرتمان وبطلة الأولمبياد العالمي ثلاث مرات الهولندية رانومي كروموفيجويو. 

وأكد أنه حضر صباح اليوم السباق المفتوح في عدن وشاهد إبداعات الشباب والتي أدت إلى تفاعل بطل العالم فيري للمشاركة معهم، مشيرا إلى أن اللحظات الجميلة التي عشناها في عدن ستعكس الصورة السلبية المتداولة عن واقع اليمن وعدن.

وأوضح أن عدن فعلا تحتاج إلى الدعم وإنشاء مشروع حديث للسباحة، منوها إلى أن الاتحاد سيتعاون وفق اللوائح والقوانين المتاحة في دعم وانجاح إنشاء المشروع بالتنسيق مع الحكومة والشباب والرياضة والسلطة المحلية.

وتدارس اللقاء حول كيفية تطوير وبناء مشروع رياضي بمواصفات عالمية حيث استعرض اللقاء فيلما قصيرا يوضح تاريخ السباحة في عدن ابتداءً من وجود المسابح في حقات صيرة وصلاح الدين البريقة وصولا إلى اليوم الذي عدن فيه تناقش افتراضيا إنشاء مشروع مسبح، إضافة إلى استعراض العلاقات الأخوية وأواصر المحبة بين الكويت واليمن بشكل عام وعدن بشكل خاص. 

وكرم المحافظ رئيس الاتحاد الدولي للسباحة بدرع تذكاري. 

ومن جانبه بادل رئيس الاتحاد الدولي للسباحة المحافظ التكريم ومنحه درعا تذكاريا لسفينة البوم، وهي سفينة كويتية تُشير إلى التاريخ البحري العريق للدولة.