رحيل الفنان المصري زكي فطين بعد صراع مرير مع مرض السرطان

العالم - Monday 21 March 2022 الساعة 09:20 am
عدن، نيوزيمن:

ودع المشهد الفني مساء أمس الأحد، الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب عن عمر ناهز 61 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان والذي امتد ل3 سنوات.

الفنان زكي كان قد خاض محاولات عديدة مع علاج سرطان الرئة منذ منتصف العام 2019، قبل أن يعلن شفاؤه بحسب التقارير الطبية، لكنه اكتشف بعد ذلك إصابته بورم في المخ، ما زاد من معاناته الصحية حتى وفاته مساء الأحد.

تجدر الإشارة إلى أن زكي فطين عبد الوهاب، هو ابن المخرج الراحل (فطين عبد الوهاب) ووالدته هي الفنانة (ليلى مراد)، كان قد بدأ رحلته مع التمثيل والإخراج من سن مبكرة بعد تخرجه من المعهد العالي للسينما مباشرة.

عمل مع المخرج (علي بدرخان) في فيلم "أهل القمة" واشتغل مساعد مخرج في كثير من أفلام (يوسف شاهين)، مثل "اليوم السادس"، كما عمل مدير تصوير لأفلام أمريكية تم تصويرها في مصر مثل "أقدار الحرب الدامية".

ساهم زكي في كثير من الأفلام والمسلسلات بسبب موهبته الكبيرة وكاريزميته منها "سرقات صيفية"، "إسكندرية كمان وكمان"، "مرسيدس"، "بحب السيما"، "واحد صحيح"، "الفاجومي"، "حرام الجسد"، و"عمر الأزرق".

من أبرز أعماله الدرامية في التلفزيون مسلسلات "أهل كايرو"، "دوران شبرا"، "طرف ثالث"، "العراف"، "اسم مؤقت"، "الصندوق الأسود"، "فوق مستوى الشبهات"، "أيوب"؛ كذلك مسلسل "بين السماء والأرض".

بهذا الرحيل ودعت السينما المصرية والعربية واحدا من الشخصيات المبدعة التي عملت بصمت وحققت مكانة كبيرة في السينما وعالم الدراما.