القاعدة يتبنى الهجوم على موكب قائد قوات الحزام الأمني في أبين

الجبهات - Tuesday 22 March 2022 الساعة 09:23 am
عدن، نيوزيمن:

تبنى تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن الهجوم الذي استهدف قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين عبداللطيف السيد بسيارة مفخخة الثلاثاء الماضي. 

ونشر "القاعدة" بياناً، أعلن فيه تبني الهجوم الذي "استهداف موكب عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني بدلتا أبين بسيارة مفخخة".

 وبحسب بيان التنظيم فإن الهجوم نفذه اثنان ممن وصفهما بـ"الانغماسيين" وأسفرت العملية عن إصابة عبداللطيف السيد وسقوط 14 بين قتيل وجريح منهم 4 من مرافقيه.

وكانت انفجرت سيارة مفخخة، الثلاثاء الفائت، في منطقة عمودية بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين، أثناء مرور موكب قائد الحزام الأمني في المحافظة عبداللطيف السيد، ما أدى إلى سقوط 3 قتلى من مرافقي السيد و2 من المهاجمين، إضافة إلى إصابة 6 آخرين بينهم قائد الحزام الأمني المستهدف بالعملية عبداللطيف السيد الذي أصيب بإصابات طفيفة، وأعقب الانفجار اشتباكات مسلحة بين مرافقي السيد والمسلحين المهاجمين.

وتعرض عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني في أبين لمحاولتي اغتيال فاشلتين خلال العامين الماضيين.

وفي جانب آخر، نشرت مؤسسة الملاحم، الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة في اليمن، إصدارا مرئيا جديدا من سلسلة "أرشيف المجاهدين في جزيرة العرب".

وفي هذا الإصدار يحاول التنظيم الإرهابي استقطاب واستعطاف القبائل اليمنية، حيث نشر قصيدة لأحد عناصره "خالد الحاج/أبي حازم" وقدمها "أبو بصير الوحيشي" وكلاهما قتل في وقت سابق.

كما ظهر في هذا الإصدار كذلك، العنصر الذي قتل في وقت سابق، (خميس المرواني) وهو يتحدث ويدعو إلى الانضمام للتنظيم.

وتأتي هذه الإصدارات من تنظيم القاعدة في اليمن في إطار الترويج لنفسه من جديد في أوساط القبائل اليمنية، لا سيما مع بروز التعاون بين التنظيم ومليشيا الحوثي.