إيطاليا تغيب عن نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي

رياضة - Friday 25 March 2022 الساعة 09:07 am
عدن، نيوزيمن:

فشل منتخب إيطاليا في التأهل لمونديال قطر، بخسارته بهدف دون مقابل أمام ضيفه مقدونيا الشمالية، في نصف نهائي الملحق الأوروبي، وأحرز الكسندر تراجكوفسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (90+2). 

وبهذه الخسارة، فشل الأزوري في الوصول لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بينما تأهلت مقدونيا لمواجهة البرتغال في المباراة الفاصلة. 

وكان الآزوري قد أخفق أيضا في الوصول لمونديال 2018 بروسيا، بعدما خسر أمام السويد (1-0)، في مجموع مباراتي الملحق، وكان ذلك لأول مرة منذ 60 عامًا. 

وفي المسار ذاته، صعدت البرتغال إلى نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022، بعد تغلبها على ضيفتها تركيا (3-1) على ملعب الدراجاو، في نصف نهائي المسار الثالث. 

وسجل ثلاثية البرتغال كل من: أوتافيو (15) وديوجو جوتا (42) وماتيوس نونيز (90)، بينما أحرز هدف تركيا الوحيد بوراك يلماز (65)، وبذلك، ستلتقي البرتغال في نهائي الملحق مع مقدونيا الشمالية. 

وفازت السويد على ضيفتها التشيك بهدف دون رد، في المباراة الماراثونية التي امتدت لشوطين إضافيين، بعد التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي، ضمن منافسات نصف نهائي المسار الثاني من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر. 

وبعدما خيم التعادل السلبي على الوقت الأصلي، أعلن الحكم، اللجوء إلى شوطين إضافيين، وفي الشوط الثاني، وقع روبن كوايسون، على الهدف الوحيد في الدقيقة 110، ليمنح الأمل للسويد في إمكانية التأهل لمونديال قطر.

وضربت السويد موعدا في النهائي المرتقب يوم 28 مارس الجاري مع بولندا التي تأهلت بشكل مباشر على حساب روسيا. 

وفي رابع المباريات، سجل اللاعب الويلزي الشهير جاريث بيل هدفين ليقود منتخب بلاده إلى فوز ثمين 2-1 على نظيره النمساوي، في الدور نصف النهائي بالمسار الأول للملحق الأوروبي الفاصل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 لكرة القدم. 

وحافظ المنتخب الويلزي على الفرصته قوية في التأهل إلى المونديال للمرة الأولى منذ نسخة 1958. 

ويلتقي المنتخب الويلزي في نهائي هذا المسار مع الفائز من المواجهة بين المنتخبين الاسكتلندي والأوكراني التي تأجلت إلى يونيو/ حزيران المقبل بسبب الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة حاليا. 

وسجل بيل هدفيه في الدقيقتين 25 و51 فيما جاء الهدف الوحيد للنمسا عن طريق النيران الصديقة، حيث أحرزه بن ديفيز لاعب ويلز بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 64.