حشود وجنازة مهيبة.. الآلاف يشيعون جثمان اللواء جواس إلى مسقط رأسه

الجنوب - الجمعة 25 مارس 2022 الساعة 06:24 م
عدن، نيوزيمن:

شيع الآلاف، يوم الجمعة، جثمان الشهيد اللواء الركن ثابت مثنى جواس، قائد محور العند، بموكب جنائزي مهيب، إلى مثواه الأخير، في مسقط رأسه بمديرية ردفان محافظة لحج جنوبي اليمن.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الجمهورية بمدينة عدن وصولاً إلى مسقط رأس اللواء جواس بمنطقة ردفان في محافظة لحج.

وشارك الآلاف في تشييع اللواء جواس ومرافقيه، من بينهم شخصيات عسكرية وأمنية واجتماعية، ومن ثم نقلوا الجثمان إلى مثواه الأخير في المقبرة.

ومساء الأربعاء، استشهد القائد العسكري البارز، اللواء ثابت جواس، مع نجله وثلاثة من مرافقيه، في تفجير إرهابي بسيارة مفخخة، استهدفت سيارته في المدينة الخضراء بين محافظتي عدن ولحج.

وهزت عملية اغتيال قائد محور العند اللواء الركن ثابت جواس، الشارع اليمني، نظراً للثقل الشعبي والعسكري واسع النطاق الذي يتمتع به منذ قيادته العملية العسكرية التي أطاحت بالمؤسس الأول لمليشيا الحوثي الإرهابية في معقله بمحافظة صعدة (شمالي اليمن) عام 2004م.

>> الصوفي: لماذا يكتبون عن اختراق أوصلهم إلى "جواس"؟

>> جواس.. أيقونة قائد أرعب الحوثي وأزعج خصوم الدولة وتجار الحرب

وتبنت مليشيا الحوثي الإرهابية، ضمنياً، العملية الإرهابية التي أودت بحياة قائد محور العند، وذلك عبر تعليق للقيادي المدعو عبدالقادر المرتضى الذي يرأس ما تسمى لجنة شؤون الأسرى التابعة للمليشيا.

وقاد اللواء ثابت جواس الجولة السادسة من الحرب التي شنتها الحكومة اليمنية، خلال فترة حكم الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، ضد التمرد الحوثي في محافظة صعدة، وأجهز على مؤسس الميليشيا حسين بدر الدين الحوثي في معقله بجبال مران.