لاعبو شمسان للشطرنج يتألقون في البطولة العربية بالعراق

رياضة - Saturday 26 March 2022 الساعة 05:01 pm
عدن، نيوزيمن:

حقق لاعبا نادي شمسان للشطرنج (خالد وليد عبدالله) و(حسام الدين عبدالحكيم ناشر) بقيادة مدربهما المهندس (أمجد فهمي ياسين) نتائج إيجابية مشرفة بمشاركتهما لتمثيل اليمن في منافسات بطولة العرب للشباب والناشئين للشطرنج في العاصمة العراقية بغداد، بمشاركة 14 دولة عربية: اليمن، مصر، تونس، الجزائر، ليبيا، موريتانيا، الصومال، جيبوتى، سوريا، فلسطين، لبنان، عمان، البحرين والعراق، وبحضور رئيس الاتحاد العربى للشطرنج الشيخ سعود المعلة. 

وكانت المشاركة اليمنية متمثلة بثنائي نادي شمسان ومدربهما بالنادي قد شهدت حصولهما على مراكز متقدمة ورفع تصنيفاتهما الدولية على النحو التالي: 

في منافسات بطولة الشطرنج (الكلاسيك)، ارتفع تصنيف لاعب شمسان الدولي خالد وليد عبدالله بمقدار 97.6 نقطة كأعلى ارتفاع بين جميع لاعبي البطولة، ليتغير تصنيفه الدولي من 1619 إلى 1717، وحصوله على المركز الخامس في البطولة. 

فيما ارتفع تصنيف لاعب شمسان الدولي حسام الدين عبدالحكيم ناشر بمقدار 7،2 نقطة، ليتغير تصنيفه الدولي من 1396 إلى 1403، ودخوله ضمن العشرة الأوائل في فئته. 

وفي منافسات بطولة الشطرنج (البلتز)، ارتفع تصنيف لاعب شمسان الدولي حسام الدين عبدالحكيم ناشر بمقدار 68،8 نقطة، ليتغير تصنيفه الدولي من 1396 إلى 1465، وحصوله على المركز الثالث في فئته. 

فيما حقق لاعب شمسان الدولي خالد وليد عبدالله المركز الثالث في البطولة.